الرئيسية » اقتصاد » إليك أهم النصائح من أجل تداول آمن
تداول آمن
تداول آمن

إليك أهم النصائح من أجل تداول آمن

في وقتنا الحالي أصبح التداول عبر الانترنت متاح بكل سهولة في أي وقت ومن أي مكان، سواء عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى الهاتف الجوال. وبالتاليفان بيع وشراء المنتجات المالية المتنوعة بما في ذلك الأسهم، العملات الأجنبية”الفوركس”، الذهب، النفط الخام وغيرها من السلع والمعادن بالاضافة الي العملات الرقمية المشفرة أصبح أسهل من خلال وسطاء التداول عبر الانترنت مثل شركة Axia.

في حين أن التداول عبر الانترنت هو أمر مريح للغاية، الا أنه يجب أن تكون علي دراية كاملة بالمخاطر الأمنية التي قد يكون حساب التداول الخاص بك معرّض لها من أجل حماية معلوماتك وأموالك في المقام الأول. لذا دعنا نتحدّث عن أهم النقاط التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار من أجل توفير الحماية اللازمة لحساب التداول الخاص بك.

أهم النصائح الأمنية للتداول عبر الانترنت

اختيار وسيط تداول موثوق عبر الانترنت

لابد من اختيار شركة وساطة موثوقة وخاضعة للترخيص والرقابة المالية من هيئات مالية رفيعة المستوى مثل شركة Axia للتداول عبر الانترنت، حيث ان مثل هذه التراخيص تضمن للمستثمر عامل الشفافية والأمان. لأن مثل هذه الشركات تحرص تمام الحرص على تقديم أعلى مستوى من الأمان لعملائها وفقًا لقوانين حماية بيانات العملاء.

استخدم كلمة مرور قويّة

احرص على اختيار كلمة مرور متشابكة وقوية بها تنوع ما بين الرموز، الأرقام، الكلمات والأحرف الصغيرة والكبيرة. كما يفضّل الابتعاد عن كلمات المرور التقليدية والتي من السهل تخمينها مثل الإسم الشخصي، تاريخ الميلاد، أو مزيج بينهما. تأكد أيضا من عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك عبر الرسائل النصية واحرص على تغييرها بانتظام.

استخدم خاصية المصادقة الثنائية “2FA”

من أجل زيادة عامل الأمان، احرص على استخدام خاصية التحقّق من خطوتين أو ما يعرف بـ المصادقة الثنائية. أغلب شركات التداول عبر الانترنت،مثل شركة Axia، تطلب من عملائها تفعيل خاصية المصادقة الثنائية من أجل تأمين حساب التداول بشكل أفضل.

ان خاصية المصادقة الثنائية هي طريقة إضافية لاضافة المزيد من الأمان إلى حسابك. في كل محاولة لتسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بك يتم أرسال رسالة نصية أو رمز مميّز إلى هاتفك الجوال من أجل تأكيد الوصول إلى حسابك. عليك ادخال هذا الرمز أو الرسالة بالاضافة إلى كلمة المرور الرئيسية الخاصة بك.

تفعيل تنبيهات حساب التداول الخاص بك

أحد أهم خطوات حماية حساب التداول الخاص بك هو تفعيل خاصية التنبيهات من أجل الكشف سريعًا عن عمليات الاحتيال أو ما شابه. اعتمادًا على كيفية عمل حسابك، سيتم ارسال التنبيهات اللحظية سواء عبر البريد الالكتروني أو عبر رسالة نصية لهاتفك الجوال عند حدوث أنشطة معينة مثل: تسجيل الدخول، محاولات فاشلة لتسجيل الدخول، محاولة تغيير كلمة المرور، محاولة تغيير المعلومات الشخصية ومحاولات تحويل أو سحب الأموال.

في بي ان
في بي ان

احذر من استخدام الواي فاي

تجنّب بشكل عام استخدام أجهزة الكمبيوتر العامة للوصول إلى حسابات التداول الخاصة بك. وكن حذرًا للغاية عند استخدام شبكات الواي فاي سواء كانت في المكتبات العامة، أثناء السفر، المطاعم وغيرها. تأكّد من أن جهازك الخاص سواء كان الكمبيوتر أو الهاتف الجوال آمن ويحمل تحديثات البرامج المكافحة للفيروسات. و لزيادة عامل الأمان يفضل عدم استخدام شبكات الواي فاي العامة للوصول إلى حسابات التداول الخاصة بك.

الخلاصة

نحن الآن نتجه بشكل كبير نحو الاقتصاد الرقمي خاصة مع حالة التبني الكبيرة التي تشهدها الأسواق المالية وخاصة سوق العملات الرقمية المشفرة وهذا يجب أن يدفعك إلى ممارسة الحرص الزائد عندما يتعلق الأمر بحماية حساب التداول الخاص بك. اذا رأيت أي أخطاء أو أنشطة مشبوهة تمّت فيحسابك، احرص دائما على التواصل المباشر مع شركة التداول من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة وحماية حسابك بالشكل المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *