اخبار عربية

وزارة الإسكان السعودية: طرح وحدات سكنية جديدة عبر موقع بوابة إسكان الإلكترونية eskan.gov.sa لمستحقي الدعم السكني

أشار المهندس محمد الزميع وكيل وزارة الإسكان السعودية أنه تم طرح 11500 وحدة سكنية للمواطنين حيث يمكنهم التقديم والحجز عبر موقع بوابة اسكان الالكترونية الرسمية عبر الرابط التالي: https://eskan.gov.sa/eskan

وأوضح أن الهدف من المشروع أن يكون هناك شراكة واضحة بين المطورين العقاريين وبين المواطن السعودي المستفيد من الوحدات السكنية، وأن ذلك أثر إيجابيا على سرعة إنجاز الوحدات وتوفير عدد أكبر من المعتاد، وأن هذه المشاريع تتم بواسطة المطورين حيث يقومون هم بالتفيذ والتصميم والتشطيب ولكن بشروط الإلتزام بمعايير وزارة الإسكان السعودية.

بينما أعلنت مصادر موثوقة بوزارة الإسكان السعودية أن الوزارة لن تلزم المواطنين السعوديين المستفيدين المستحقين للدعم السكني بمنتجات سكنية لم يقوموا باختيارها عند تقديمهم على البوابة الإلكترونية اسكان https://eskan.gov.sa/eskan.
وتقترب وزارة الإسكان من توزيع وحدات جديدة يزيد مجموعها على 13 ألف وحدة سكنية ضمن 47 مشروعاً، إذ قارب معظم هذه المشاريع على الإنتهاء، بحسب بيانات بوابة إسكان الرسمية التابعة للوزارة والتي تسجل الطلبات الدعم السكنى من خلالها.
وأوضحت المصادر أن أسبقية التقديم لا تعني سرعة الحصول على الوحدة السكنية أو المنتج بشكل عام، لأن الأمر يعتمد على توافر المنتج وعدد النقاط التي حصل عليها المتقدم بموجب تقييم حالته في نظام بوابة إسكان إلكترونيا.
وأفاد مسئولين في وزارة الإسكان بأنه في حال رغبة المتقدّم في منتج إسكاني معيّن ولم يكن متوافراً في المدينة التي يقيم فيها، فلن يتم إلزامه بالحصول على منتج آخر، وإنما سيصبح في قائمة الانتظار، بحسب صحيفة “الحياة”.
ويتواصل العمل على البنية التحتية من شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة وأرصفة لتوفير مجموعة من الأراضي الجاهزة للبناء ومنحها للمواطنين مع قروض عقارية في جميع المناطق.
وكانت وزارة الإسكان أكدت في وقت سابق أن جميع المواطنين الذين تم إعلان استحقاقهم للدعم السكني سيتعرفون على موعد تسلّمهم للمنتجات التي قاموا باختيارها وسوف يكون هناك متابعة من المسئولين وفحص كافة الطلبات والتظلمات لكافة المستفيدين والمستحقين ومتابعة التقارير أولا بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock