أخبار التعليم

بوابة “موقع وزارة التربية والتعليم الرسمية” ينشر نتيجة اختبارات مسابقة 30 الف معلم كل التخصصات بالترتيب

يتشوق آلاف المعلمين ممن تقدموا لاختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 30 الف معلم لمعرفة نتيجة هذه الامتحانات التى استمرت لشهور، وقد أعلن الدكتور محب الرافعي أن نتيجة مسابقه التربيه والتعليم النهائية على وشك الظهور خلال الساعات القليلة القادمة.

حيث صرح سيادته أن موقع الوزارة الرسمي على استعداد لنشر النتائج لجميع المتقدمين كل المحافظات (القاهرة-الجيزة-المنوفية-الاسكندرية-الدقهلية-الشرقية-الغربية-البحيرة-المنيا-اسيوط-سوهاج-قنا-الاقصر-بنى سويف-الفيوم-القليوبية-الاسماعيلية-السويس-دمياط-اسوان-الوادى الجديد- سيناء-الغردقة-شوم الشيخ-كفر الشيخ وباقي مديريات التربية والتعليم تباعا).

وستكون الساعة السادسة مساء يوم السبت الموافق 21 مارس 2015 الوقت النهائي للإستعلام عن نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 30 الف معلم ومعلمة مساعد وأخصائي اجتماعى بالتعليم العام والفنى، ويجدر الإشارة أن المطلوب للعمل بمختلف التخصصات المختلفة بالمديريات ما يقرب من 30 الف وظيفة لسد العجز فى تلك المواد، بينما تقدم أكثر من 300 ألف مدرس ومدرسة.

وتم الانتهاء خلال الشهر الماضي من الاختبارات فى اللغة الانجليزية والكومبيوتر والتربوي، وبعده بدأت امتحانات التخصص، والذى يشمل الدرجة الكبرى من النجاح، وسيكون التعيين مقتصر على الناجحين فى تلك الاختبارات فقط، ولن يتم النظر على التقدير أثناء فترة الدراسة بالكلية، جدير بالذكر أن كافة الاختبارات الماضية تمت عن طريقة شبكة الانترنت دون وجود وسيط، بهدف منع الوساطة والمحسوبية، وأيضا الدقة فى تصحيح الدرجات.

وقد نشر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الطريقة الصحيحة لحساب دراجاتك الاخيرة فى الامتحان عن طريقة المثال التالى:

مجموع الثلاثة اختبارات العامة = 40% من إجمالى النتيجة النهائية نسبة المواد العامة = مجموع المواد العامة ÷ 1.3، درجة اختبار التخصص = 60% من إجمالى النتيجة النهائية، ونسبة اختبار التخصص = درجة اختبار التخصص × (60 ÷ الدرجة النهائية للتخصص).

آخر مراحل مسابقة وزارة التربية والتعليم من الموقع الرسمي لتعيين 30 الف معلم

مرت المسابقة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد المعلم لطلب 30 ألف معلم ومعلمة بالعديد من المراحل والتى بدأت بالتقديم ببعض البيانات من خلال رابط ولينك موقع وزارة التربية والتعليم، حيث وصل عدد المتقدمين لشغل هذه الوظيفة نحو مليون ونصف متقدم، تم عمل فرز لجميع الأسماء التى قامت بالتسجيل وحذف من هو مخالف للشروط او لا تنطبق عليه، ليصل العدد الاجمالى نحو 600 الف متقدم.

بعدها بدأت مرحلة الاختبارات بداية من شهر نوفمبر 2014، حيث اقترح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم حينها بعمل بوابة الكترونية شاملة على مستوى الجمهورية بجميع المحافظات، لعقد الاختبارات دون وجود أى تشابه بين أسئلة الممتحنين، ورصد الاجابة فى الحال بعد الانتهاء من الوقت الرسمي المخصص لحل الاسئله.

ثم بدأت مرحلة الفرز والاختيار بين هذا العدد الكبير من المتسابقين، وصرح قبل سابق مدير البوابة الالكترونية الأستاذ محمد رفعت أن معايير الاختيار والشروط كانت نصب أعينهم أثناء الفرز، حيث جاءت نتيجة الاختبارات وتقدير الكلية والسن الأكبر على حسب قانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وأخيرا اليوم يعلن موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم ومعلمة بالمديريات على موقع بوابة الوزاره الالكتروني الرسمي، ولن تقتصر النتيجه على المقبولين او الفائزين فقط، بل سيتم نشر كافة درجات المتقدمين وترتيبه بين زملائه، وذلك للحفاظ على شفافية المسابقة.

المرحلة التى تعقب إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم (30 الف معلم) ، حيث يعقد الدكتور محب الرافعى وزير التربيه والتعليم مؤتمر بين مديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس لإعلامهم رسميا التعليمات والشروط والاوراق المطلوبة ضمن مسوغات التعيين فى هذه الوظيفة، ومناقشة المشاكل التى قد تواجهم خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى تحديد مواعيد للمتقدمين من المعلمين والمعلمات لفحص الاوراق والشهادات.

وسيكون المتقدمين الناجحين ممن ينقصون عن زملائهم فى نتيجة درجات الاختبار على قائمة الانتظار، لاختيارهم فى حالة اعتذار احد الناجحين او عدم مطابقة الاوراق، وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن المعلم سيصل راتبه نحو 1500 جنيه شامل الحوافز والمكافئات، حيث يتم تعيينه بأجر أساسي 246 جنية بالإضافة إلى الحافز والعلاوة وغيرها من المبالغ المالية، بالإضافة إلى مكافأة الامتحان لقرابة 200 يوم.

وقد استعدت وزارة المالية برصد مبلغ مليار جنية للفائزين بمسابقة وزارة التربية والتعليم كأجور لـ 30 ألف معلم الجاري تعيينهم خلال الأيام القادمة، وعبر بوابة موقع وزارة التربية والتعليم التالي: http://www.moe.gov.eg يمكنكم الاستعلام عن نتيجة مسابقه التربيه والتعليم ومعرفة الدرجات بالرقم القومي.

كما يمكنكم اعزائي زوار مجلة “عيون مصر” كتابة الرقم القومي والإسم عبر تعليقات الفيس بوك، وسنرد عليكم بالنتيجة فور ظهورها ونشرها رسميا.

للإطلاع وتحميل كشف أسماء المقبولين بمسابقة 30 ألف معلم بجميع المحافظات

التعليم الفني عبر هذا الرابط : http://1drv.ms/1CHoYJc

التعليم العام عبر هذا الرابط : http://1drv.ms/19bidDd

https://drive.google.com/folderview?id=0B__k_q0bI3MIaFVIY0NhX19KLTg&usp=sharing

مقالات ذات صلة

1 thought on “بوابة “موقع وزارة التربية والتعليم الرسمية” ينشر نتيجة اختبارات مسابقة 30 الف معلم كل التخصصات بالترتيب”

  1. انا منزلش اسمى وانا شاب عمرى 36 سنه خريج خدمه اجتماعيه وعندى 3 اولاد ومعنديش اى وظيفه الله يخليكم ساعدونى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock