اخبار مصرية

الارصاد الجوية: اخبار الطقس غدا الثلاثاء 17-2-2015 حالة الجو مع نشرة بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم

يسود البلاد حالة من الطقس الغير مستقر، ونتابع معكم آخر أخبار الجو مع بيان ونشرة درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 16 فبراير 2015 بعد العاصفة الترابية التى اجتاحت مدن ومحافظات مصر خلال الأيام السابقة، وتبعها انخفاض شديد فى درجة الحراره وسقوط الأمطار وانخفاض السحب وبعض الرياح الخفيفة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض الطقس حتى يوم الخميس القادم ونهاية الاسبوع الجاري، وأوضح نائب رئيس هيئه الارصاد الجويه حسن محمد حسن من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على شمال ووسط سيناء تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال وجنوب الصعيد.

وبعد انقطاع طويل تعود فرص الأمطار إلى مناطق من الصعيد والواحات خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم اليوم الأحد، حيث يمتد ذلك إلى القطاع الشمالى لمحافظة البحر الأحمر وسط وجنوب سيناء ومناطق من محافظة السويس وقد تمتد للقاهرة، كما تبقى الفرصة مهيأة للأمطار على مناطق متفرقة من سواحلنا الشمالية عبر بعض أيام الأسبوع، وتكون حالة البحرين مستقرة خلال نصف الأسبوع الأول، على أن تميل للاضطراب فى نصفه الثانى خاصة البحر الأحمر.

وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية من 11 إلى 12 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 12 إلى 13 درجة وشمال الصـعيد من 12 إلى 14 درجة وجنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة جنوب سيناء من 17 إلى 19 درجة.

وحذر خبراء الطقس اليوم من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، قد تؤدى لحدوث سيول على مرتفعات غرب خليج السويس، ومرتفعات سيناء ومناطقها الوسطى، لذلك لابد من توخى الحذر من تشكل السيول فى هذه المناطق وعدم المجازفة بعبور الأودية.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية فصل الشتاء على مصر فى 20 مارس، حيث من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالات عدم استقرار فى الأحوال الجوية سيتم التحذير والتنويه عنها بعد التأكد من آخر إصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية.

كما تطالب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد عن كافة الأنشطة البحريه فوق جميع المسطحات المائية، ولكافة المحافظين للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية بها اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وأوضح خبراء الطقس السبب فى عدم استقرار الأحوال الجوية والاضطرابات التى تشهدها البلاد بأن هذه الفترة من السنة هى فترة تقلبات جوية سريعة.

تابعونا وتحديث مستمر لمعرفة آخر اخبار الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة غدا مع نشرة وحالة الجو من الارصاد الجوية يوميا من عيون مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock