أخبار التعليم

ننشر نتيجة مسابقة المعلمين لـ 30 ألف معلم أسماء المقبولين موقع” وزارة التربية والتعليم”الرسمي

لقت مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم ضجة كبيرة وواسعة فى الفترة الأخيرة بين المصريين، والكثيرون يعلقون الآمال على تلك المسابقة التى تمثل فرصة كبيرة لا تعوض بعد ذلك، منذ ان اعلن عنها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي فى سبتمبر الماضى، وبدأ الآلاف يتقدمون لتلك المسابقة من اجل حجز مقعد بها وفرصة عمل كبيرة .

ومن بعدها بدأ وزير التربية والتعليم الدكتور “محمود أبو النصر” يكشف عن تفاصيل المسابقة وشروطها، ودعا الجميع إلى التقدم إلى المسابقة إلكترونياً لتسهيل عمليات إدخال البيانات وإستيعاب أكبر قدر ممكن من الأعداد المتقدمة لها .

وبدأ الجميع من جميع المحافظات تسجيل بياناته على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم للتقديم فى مسابقة 30 ألف معلم والمعلن عنها، وبعد إنهاء عمليات التسجيل أعلن الوزير أن هناك إختبارات للمتقدمين من أجل تصفيتهم وتم إختيار 600 ألف متسابق فقط من بين مليون متسابق وهم من توافرت بهم الشروط .

وعقب إنتهاء الإختبارات العامة والتى تمثل فى الحاسب الآلى واللغة والتربوي، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جداول إختبارات تخصص أخرى للمتسابقين والتى بدأت فى نوفمبر الماضى .

وأوشكت مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم على الإنتهاء، حيث أقترب الجميع من أداء إمتحانات التخصص بجميع المحافظات، ولم يبقى سوى المجندين والمغتربين فقررت وزارة التربية والتعليم تخصيص جدول بمواعيد خاصة لهم .

يتم خلال الاسبوع القادم اعتباراً من يوم السبت الموافق 2015/1/10 الانتهاء من الاختبارات العامة والتخصصية لكافة السادة المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد / أخصائي مساعد (تعليم عام) والمسجلين خلال فترة الإعلان والمستوفين للشروط ولم يؤدوا الاختبارات العامة أو التخصص حتى اليوم الخميس الموافق 2015/1/8، وعلى السادة المتقدمين مراجعة جدول الاختبارات علي الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة للتعرف على أماكن اللجان وتوقيتات الاختبارات والتي تم الإعلان عنها مساء اليوم ويتم تحديثها يومياً لإضافة أي متقدمين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات.

علماً بأنه نظراً للأعداد الكبيرة للمتقدمين في محافظة الغربية وانشغال اللجان بها في امتحانات نصف العام فقد تم تسكين جزء منهم في لجان بمحافظة المنوفية.

وتؤكد الوزارة أنه لا وجود لما يسمى بالمقابلات الشخصية في المديريات التعليمية كما أشيع في بعض المواقع الإلكترونية، كما تؤكد الوزارة أن معايير الاختيار تتم طبقاَ لأحكام القانون رقم 155 وتعديلاته لعام 2007 وشروط المسابقة التي تم الإعلان عنها.

ويتابع معكم موقع “عيون مصر” إعلان نتيجة مسابقة المعلمين التابعة لوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد إنفراد الموقع بنشر الإسئلة التى لم يخرج منها إمتحانات المسابقة والتى ورد منها 80% من أسئلة الإختبارات فى كافة التخصصات .

ويتيح موقع ” وزارة التربية والتعليم” الإستعلام عن النتيجة والمتوقع ظهورها فى بداية شهر فبراير القادم، حتى يتم تعيين الفائزين فى مسابقة 30 ألف معلم مع بداية الفصل الدراسي الثانى .

إترك إسمك ورقمك القومى من أجل الحصول على النتيجة وأسماء المقبولين فور إعتمادها من الوزير لجميع المحافظات القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، دمياط، الدقهلية، القليوبية، الشرقية، الغربية، البحيرة، السويس ، بورسعيد، الإسماعيلية، كفر الشيخ، أسوان، الإقصر، أسيوط، المنيا، سوهاج، الفيوم، بنى سويف، قنا، شمال سيناء، الوادى الجديد .

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock