اخبار مصرية

صور تهنئة المولد النبوي الشريف 2017 صور معايدة كروت معايدة للأصدقاء 1438

يتطلع العالم الإسلامى لمعرفة موعد أجازة المولد النبوي الشريف لعام 2016 – 1438 ومتى سيكون “يوافق” عطلة مولد الرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليمات، حيث يختلف الاحتفال بمولد خير البرية فى كل البلاد العربية.

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد اجازة المولد النبوي الشريف سيكون الموافق 11 من شهر ديسمبر 2016 ويوافق 12 من شهر ربيع الأول، حيث استطلع الأزهر هلال ربيع الأول والذى جاء يوم 23 ديسمبر 2014.

حيث أعلن مفتى الجمهورية في بلاغ صادر عنه اليوم أن الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014، هو الفاتح من شهر ربيع الاول 1436 هجري، وبناء عن ذلك فإن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون، بناء على ذلك، يوم السبت12 ربيع الاول 1436 الموافق ليوم 3 جانفي 2015 ميلادي، في تهنئة المولد النبوي.

وأضافت في بيان لها اليوم،: “تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال ربيع الأول لعام 1436هـ بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي الذي بين أن القمر قد نزل تحت الأفق، قبل غروب الشمس، بحيث لا يمكن رؤيته، وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من ديسمبر لعام 2014 ميلادية هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1436هـ، وعلى ذلك يكون المولد النبوي الشريف يوم 3 يناير القادم الموافق 12 ربيع الأول”.

وتابع البيان: “بهذه المناسبة الكريمة نرفع خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، #رئيس الجمهورية، وللشعب المصري الكريم ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على #مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock