اخبار عالمية

فاسيلي كاندينسكي Wassily Kandinsky الفنان الرسام الروسي وسر إحتفال جوجل به اليوم

يحتفل محرك البحث”جوجل” بالذكري الـ148 بميلاد الفنان الروسي “فاسيلي كاندينسكي” حيث يصادف هذا اليوم 16 ديسمبر ميلاده وهو من مواليد عام 1866 بمدينة موسكو، يعتبر فاسيلي كاندينسكي  لقب بأمير الروح أو الفارس، فاسيلي كاندينسكي أحد فناني القرن العشرين ومكتشفين الفن التجريدي ورائد التجريدية الصافية ، وهو واحد من أعظم المؤثرين فى الحركة الفنية، ولذلك أصبح له مدرسة فى ذلك الوقت .

بدأ حياته بالعمل فى إحدى الشركات فى أعمال الإحصاء، ثم أنجز مهمته بنجاح كبير آنذاك فى مقاطعة فلوغدا، حتى تمكن من أن يحصل على مقعد هام فى الشركة ويصبح من أعضاء الهيئة الإدارية، إلى جانب دراسته فى كلية الحقوق التى كانت سبب فى رؤيته الفتاة التى استطاع الزواج منها .

ثم كانت هجرته إلى ألمانيا عام 1896 ليدرس هناك فى أكاديمية الفنون الجميلة، ثم عودته إلى موسكو بداية الحرب العالمية الأولي .

تلقى الفن فى مدرسة مالينكس للفنون، إستطاع أن يقيم أول عرض لإعماله وهي عبارة عن أعمال نحت على الخشب، وعرض أعماله فى صالون”الخريف” بباريس عام 19004 حتى 19009 إستطاع أن يعغير من خلالها رحلة الفن فى ذلك الوقت حيث أصبح مواطنا فرنسياً .

وليأتى عام 1944 لتنتهى أقلام فاسيلي كاندينسكي من الرسم لتكون وفاته المنية، ولكن لم تنتهى مدرسته فى عطاء طلابها وبصمته التى تركها على الفنون الحديثة التشكيلية إلى جانب الفن المعماري الذى يظهر فى ملامح الحضارة الحديثة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock