اخبار عربية

الشيخ الكلباني يدافع عن ظهور الشيخ الغامدي وزوجته كاشفة الوجه فى برنامج بدرية

نشر الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى رأيه بخصوص ظهور الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي مدير عام الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سابقا وجواز ظهور زوجته جواهر ابنة الشيخ علي بدون حجاب أو نقاب كاشفة الوجه فى برنامج بدرية المذاع على فضائية ام بي سي يوم السبت الماضي.

حيث قال الشيخ الكلباني إن “من قال من العلماء بجواز كشف وجه المرأة لم يمنع نقابها وتغطية وجهها ! وليس الكلام عن الأفضل والمشروع، بل عن الواجب والمباح!”.

واستشهد إمام الحرم المكي سابقا بجواز إظهار المرأة وجهها، بأقوال عدد من علماء وفقهاء المسلمين منهم ابن جرير والإمام القرطبي وابن عاشور، وقد طلب من “السفهاء” بكف ألسنتهم عن أكابر العلماء، حيث يقصد الغامدي حيث قال: “إنما نقلت الأقوال حتى يمسك بعض السفهاء عن اتهام أكابر علماء السلف بالجهل والدياثة وغير ذلك وهو لا يشعر !اختر ما شئت وأمسك لسانك “.

وأضاف الشيخ عادل الكلباني: “كل مسألة اختُلِف فيها لن تستطيع أبدا أن تَجمَع الأمةَ على قول واحد فيها !” موضحا أنه “قد يتبع المرء هواه بالتيسير، وقد يتبع هواه بالتشديد فدعوا النوايا للعليم الخبير جل جلاله”.

ومن ناحية أخري علق الداعية عبد العزيز الطريفي، الأحد (14 ديسمبر) على ظهور الشيخ أحمد بن قاسم الغامدي الباحث فى علوم القرآن الكريم ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى السابق بصحبة زوجته كاشفة الوجه بدون غطاء أو نقاب بقوله: “إذا رأيت من يتتبع مسائل الخلاف ليُحلّل ما يمكن تحليله باسم البحث عن الحق، ولا تجده يغار على انتهاك المحرمات القطعية فهو صاحب هوى”.

وأضاف الداعية عبدالعزيز الطريفي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى تويتر “يفرّق العقلاء بين خلاف الفقهاء وأساليب السفهاء، فمن يُحلل النبيذ في سوق الخمور كمن يؤصّل للعفيفة بكشف وجهها وسط عاريات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock