أخبار التعليم

جدول اختبارات التخصص فى مسابقة وزارة التربية والتعليم”30 ألف معلم” القاهرة الجيزة الاسكندرية

ينتظر الألآف من مختلف جميع المحافظات إعلان جدول إختبارات مادة التخصص فى مسابقة الثلاثين ألف معلم، خاصة الذين إنتهوا من إختبارات المواد العامة فى الحاسب والتربوي واللغة، والآن بإنتظار نزول مواعيد إختبارات التخصص وهو أخر مرحلة فى مسابقة التربية والتعليم ليتم بعدها التعيين بشكل نهائي .

وكان من المقرر بدءالإختبارات فى عدد من المحافظات، ولكن تم تأجيلها إلى الإنتهاء من إختبارات المرحلة الخامسة التى تشمل المقبولين فى تظلمات مسابقة التربية والتعليم، إلى جانب أن أسماء أخرى كثيرة لم تجد أسمها على موقع الوزارة أو من خلال اللجان الإمتحانية وأطلقوا عليهم لقب ” المتضررين” ، كما نشبت إشتباكات بالأيدي بينهم وبين أفراد الأمن على إحدي اللجان وطالبوا بسرعة حل مشاكلهم .

وكشف مصدر رفيع المستوى من داخل وزارة التربية والتعليم، أن إختبارات التخصص لم تعقد سوى فى محافظة شمال سيناء وعدد قليل، وطالب المتقدمين بمراجعة موقع وزارة التربية والتعليم كل خميس حيث ان الأسماء الجديدة يتم إعلانها كل خميس من كل أسبوع، وأكد أن سوف تبدأ المرحلة الخامسة الأسبوع القادم للمحافظات التى لم تعلن أسمائها بعد، وأضاف بأن من توقف عليهم الأنترنت داخل اللجان سوف يؤدون الإختبارات مع إمتحان التخصص ، وصرح بان مراحل الإختبارات من الممكن أن تصل إلى مرحلة سادسة أو سابعة أخرى إذا لزم الأمر .

أما بالنسبة للتعليم الفني ستكون إختباراتهم عقب إنتهاء التعليم العام ويشمل ذلك إنتهاء إختبارات التخصص، ثم يبدأون فى الإختباارت المخصصة لهم، وأشار أن الأختيار سيكون بدءاً من الأعلى تقدير ثم الأعلى مؤهل ثم الأعلى فى درجات الأختبار الخاص بوزارة التربية والتعليم .

نحن نتابع معكم لحظة بلحظة عبر موقع”عيون مصر” آخر التحديثات على موقع الوزارة حتي يتم نشر جدول إختبار التخصص لجميع المحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، السويس، البحيرة، الشرقية، الغربية، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، بورسعيد، المنيا، أسيوط، الفيوم، بني سويف، سوهاج، أسوان، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، شمال سيناء، الوادى الجديد .

إلى جانب أننا نقوم بوضع الجدول فور نزوله بثواني معدودة فى هذه المقالة، وعليكم متابعة الأمر لحظة بلحظة فقط على موقعنا من أجل تحري الدقة ومعرفة مواعيد إختباراتك , إلى جانب بنك من أسئلة التخصص يجب مراجعتها قبل الدخول إلى اللجان وبالتوفيق للجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock