أخبار التعليم

اسئلة اختبارات مسابقة التربية والتعليم الحاسب الآلي “الكومبيوتر” نماذج امتحانات بالاجابات

بدأت اختبارات المرحلة الرابعة من مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم وأخصائى مساعد فى الحاسب الآلى الكومبيوتر والتربوية والإنجليزي على مستوى جميع مديريات الجمهورية، وقد أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مفاجأة أثناء الإحتفال بعيد المعلم هذا العام، وقامت الوزارة بتدشين موقع لتسجيل الأسماء الراغبة فى التوظيف بكل المحافظات.

وبالفعل سجل الآلاف بل تخطت أعداد المتقدمين عن مليون ونصف معلم ومعلمة تقدمت لشغل هذه الوظيفة، وقامت الوزارة بحذف الأسماء الغير حاصلة على دبلومة تربوية وغير مطابقة للشروط، وأتاحت تقديم تظلم عبر بوابة وزارة التربية والتعليم، ونشرت الوزارة كافة الأسماء واتاحت الإستعلام بالرقم القومى.

نشرت الوزارة جدول اختبارات للمعلمين وتم تقسيمهم على مراحل، وانتهى حتى الآن 3 مراحل وبدأت المرحلة الرابعة منذ يوم السبت الماضي وستنتهى الخميس القادم، وتشمل الامتحانات لغة انجليزية وتربوي وحاسب آلي “كمبيوتر”، وقال الدكتور محمود أبو النصر إن المستشارين قرروا أن تكون جميع الإختبارات الكترونية منعا للوساطة والمحسوبية وتلاشى الأخطاء البشرية أثناء تصحيح الاختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف مدرس.

وقد أشار المتحدث بإسم وزارة التربية والتعليم الأستاذ هانى كمال على ضرورة الاستعلام أول بأول عبر الرابط التالي لمعرفة مواعيد وأماكن اللجان الإمتحانية 30job.moe.gov.eg ، ويفضل البحث كل أسبوع حيث يتم تحديث قاعدة البيانات بإستمرار كما تم إضافة نتيجة فحص التظلمات.

وقد ظهرت عدة شكاوى خلال المراحل السابقة أثناء أداء اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم فى الأولى والثانية والثالثة بسبب ضعف شبكة الانترنت والتى كانت عائقا كبيرا امام الكثير من المتسابقين والتى جعلتهم لا يكملون الإمتحان وخرجوا غاطبين ويطالبون بإعادته مرة أخرى، وهنا أكد الوزير أنه سيتم تحديد مواعيد أخرى للمتخلفين عن حضور اسئلة الامتحان لأى سبب سواء كان قطع الاتصال بالانترنت او الوصول متأخرا للجنة.

وقال مصدر مطلع أنه تم تأجيل الاختبارات فى عدة محافظات بسبب شبكة الانترنت وسيتم استكمالها عقب إصلاح الأعطال، بينما قال أنه عقب انتهاء جميع المراحل سيتم البدء فى اختبار التخصص للمعلمين المطلوبين على حسب احتياجات كل مديرية وإدارة تعليمية وعلى حسب نسبة العجز فى المدارس، وقال أنه بدءا من السبت القادم ستبدأ المرحلة الخامسة والتى ستضم عددا كبيرا.

وعبر جريدة “عيون مصر” نضع لكم نماذج أسئلة من اختبارات مسابقه التربيه والتعليم للتدريب عليها فغالبا هذه الأسئلة يتم تغييرها بإستمرار وسنضع لكم مادة الحاسب الآلي “الكومبيوتر” والذى قد يكون صعبا على كثير من المدرسين، لأنه عقب اجتيار هذا الاختبار لن تكون بحاجة لدراسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب أو ما يسمي ICDL، وقال أيو النصر أن بداية الفصل الدراسي الثانى ستشهد بدء اجراءات توظيف 30 ألف معلم على مستوى جميع محافظات الجمهورية لسد كافة مناطق العجز.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة نماذج الاسئلة واختبارات عديدة قد تتشابه مع الكثير من الامتحانات التى ستقابلها بالفعل فى اللجنة، مع أطيب الأمنيات بالتوفيق للجميع وسنضع لكم باقي المواد فى المواضيع التالية.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock