اخبار مصرية

اخبار الانتخابات المصرية وبدء إجراءات مجلس النواب المصري الجديد 2015

يترقب المصريين بدء الانتخابات الخاصة بمجلس النواب الجديد فى مصر المقرر أن يبدأ مع العام القادم 2015، وهناك قلق من عودة الحزب الوطني والفلول مرة أخرى خاصة بعد صدور البراءة على مبارك واولاده والعادلي، فى قضايا قتل المتظاهرين، وتجمهر الكثير من شباب 6 ابريل اعتراضا على الحكم، وقد طعن النائب العام على الحكم وسيتم إعادة المحاكمة من جديد.
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم ناقش الانتهاء من الجداول الانتخابية والبديل الأكثر دراسة هو تقسيم الدوائر بحيث يكون هناك دوائر فردية وثنائية وثلاثية، وسيكون فى حدود 234 أو 235 دائرة وسيقر قانون تقسيم الدوائر فى الاجتماع القادم، وأن الانتخابات ستكون غاية فى الشفافية.
وأضاف: أن مؤسسات الرعاية ملف سيفتح بقوة وسيكون وفق معايير وضوابط سيتم وضعها خاصة أن بعض المؤسسات خرج عن القواعد. وقال فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار إن الرسالة الإعلامية تتطلب أن يوصل لكل مصرى أن المعاقين لهم حق علينا، قائلا ” الإعلام لابد وأن يكون له دور فاعل فى خدمة المعاقين وسيتم يوم الجمعة القادمة افتتاح الأولمبياد فهناك أمثلة للمعاقين أثبتوا قدرتهم على التحدى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock