أخبار التعليم

تحديد بداية الفصل الدراسي الثانى لاستلام الـ”30 ألف معلم” وظائفهم في المدارس

فترة طويلة مرت منذ إعلان مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد وأخصائى على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك نظرا للأعداد الضخمة التى تقدمت بالمسابقة، ووجود بعض التظلمات بالإضافة إلى وجود إختبارات فى مواد التخصص والحاسب الآلى واللغة الإنجليزية والتربوي.

وقد أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن بعض لجان اختبارات مسابقة الـ30 ألف معلم، والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالات عيد المعلم في أغسطس الماضي، تعرضت خلال الامتحانات إلى انقطاع الكهرباء والإنترنت.

وأشار وزير التعليم، في تصريحات اليوم الاثنين، إلى أن المتضررين من مواعيد الامتحانات لظروف قهرية مثل المجندين سيتم تخصيص اليومين الأخيرين من الامتحانات لهم لأداء اختبارات المسابقة، مؤكدا أنه تم تحديد بداية الفصل الدراسي الثانى لاستلام الـ”30 ألف معلم” وظائفهم في المدارس.

وأوضح أنه أعطى أمرا للعاملين على المسابقة بضرورة الانتهاء منها قبل بدء الفصل الدراسي الثانى لتسليمهم العمل مع بداية التيرم الثانى، قائلا: “لازم نخلص من الاختبارات كلها قبل بدء الفصل الدراسى الثانى”. مضيفا أن الاختبارات تبدأ الأسبوع المقبل في 12 محافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock