اخبار مصرية

قفزة “الدولار الأمريكي” فى السوق السوداء تصل إلى عشرة قروش صباح الثلاثاء

فى قفزة مفاجئة للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء ليزيد مرة واحددة عشرة قروش، ووصل سعر الدولار الواحد داخل السوق السوداء إلى 7.67 جنيه .

وقال متعامل لـ«رويترز» إنه تداول الدولار اليوم بسعر 7.67 جنيه مقارنة مع 7.57 جنيه يوم الخميس، موضحًا أن إغلاق شركات صرافة بسبب مخالفة قواعد التعامل في النقد الأجنبي، ربما يعد سببًا في ارتفاع الدولار”.

من جانبه، ذكر مصدر مصرفي، في اتصال هاتفي «رويترز»، أنه “تم إغلاق 15 شركة صرافة خلال الأيام القليلة الماضية لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر لمخالفتها التعليمات الرقابية من قبل البنك المركزي للتعامل على النقد الأجنبي”.

أما وائل زيادة، رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية «هيرميس»، أكبر بنك استثمار في مصر والمنطقة، رأىَ أن “ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية يرجع لعوامل مختلفة، منها مشكلة قائمة حتى الآن ولم تحل وهي الاحتياطيات الأجنبية من العملة الصعبة”، منوهًا إلى أن نفقات الدولة عن إيراداتها.

وقال ­«زيادة»، إن “هناك توقعات بضغوط على الاحتياطي خلال الشهور القادمة بسبب استرداد وديعة قطر، وإعادة جدولة مديونيات شركات النفط الأجنبية”.

وكان هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، قد قال الأسبوع الماضي في اجتماع مع مستثمرين أمريكيين، إنه “يتوقع القضاء على السوق الموازية للدولار في البلاد خلال فترة تتراوح بين ستة أشهر وعام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock