أخبار التعليم

السيد عبد الخالق : إعداد خطة لمواجهة الأفكار المتطرفة في الجامعات

اجواء سياسية مخيفة قد يكون لها تأثير عكسي على الشباب والفتيات فى تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، شاهدنا نماذج لأطباء ومهندسين ينتمون لبعض الجماعات الإسلامية المتطرفة، وقد أوضح مسئول بالحكومة أن الشباب لم يجد من يحنو عليه ويوجهه نحو الطريق الصحيح.

وقد قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي: إن الوزارة بصدد إعداد خطة لمواجهة الأفكار المتطرفة في الجامعات، عبر خطاب دينى معتدل، فضلًا عن الاستعانة برجال الثقافة والفكر المستنير في تناول كل القضايا المجتمعية. مشيرا إلى أهمية التعاون بين جميع الوزارات لمواجهة الفكر المتطرف، لأن الفـكر لا يـواجه إلا بالفكر.

وأضاف “عبد الخالق”، أنه من هذا المنطلق سيتم إطلاق مبادرة تحت عنوان “كلنا يد واحدة ضد الإرهاب” لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية، والتي من المقرر تدشينها 25 نوفمبر الجاري، بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وتنظمها الإذاعة التعليمية مع شباب الجامعات المصرية.

وتهدف المبادرة إلى القضاء على التطرف والعنف بالجامعات المصرية، وإعداد كوادر من شباب الجامعات للنهوض بالوطن.

كما تتناول المبادرة عددا من المحاور، منها: إقامة ورش عمل بين الطلاب المدنيين والعسكريين حول العديد من القضايا، ومنها مكافحة الإرهاب والفكر الديني المتطرف، وتنمية وعى الشباب بالمشاركة في ممارسة الحقوق السياسية، وكذلك إقامة مسابقات رياضية وثقافية وفنية بين الطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الجامعات الحكومية المشاركة في هذه المبادرة 22 جامعة، بالإضافة إلى الجامعة البريطانية والاتحاد الرياضي وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock