اخبار مصرية

إدارة مرور الغربية تلقي القبض على سائق مبتور اليد اليسرى يقود سيارة نقل

كشفت وزارة الداخلية قسم المرور عن إستمرار عمليات الحملات المرورية المكثفة للتفتيش وضبط المخالفات التى من شأنها زيادة الحوادث وإراقة المزيد من الدماء على الأسفلت، وقد طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي الإستمرار على هذا النهج لعودة الإنضباط المروري فى الشوارع خاصة السريعة.

وقد كثفت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مصطفى دوريش مدير المرور، من حملاتها المرورية لمنع سير سيارات النقل الثقيل والتريلات بداخل المدن، طبقا لقرار رئيس الوزارء المهندس إبراهيم محلب، بمنعها من السير من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، ويتم السماح لها بالسير على الطرق السريعة على مدار الـ 24 ساعة.

وتمكنت الإدارة خلال الحملات التى شنتها من ضبط “إبراهيم.ع.إ” يسير أعلى الطريق بدون رخصة قيادة، مقيم بمحافظة الغربية أثناء قيادته للسيارة رقم 12023 نقل الغربية مبتور اليد اليسرى، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

فيما تشهد الشوارع والميادين الرئيسية بالقاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، زحامًا مروريًا، وذلك مع توجه الموظفين إلى أماكن أعمالهم، والطلاب إلى المدارس والجامعات. وتكدست العديد من السيارات بميادين رمسيس، وعبد المنعم رياض، وكوبرى عباس، وكوبرى الجامعة، وطريق صلاح سالم وكذلك طريق مصر الإسكندرية الزراعى، وشهد كوبرى 6 أكتوبر تكدسًا مروريًا للقادمين من مدينة نصر حتى عبد المنعم رياض، وهو ما تكرر فى نفق الأزهر، وفى طريق السندباد، حتى الكلية الحربية، كما شهد طريق كورنيش المعادى انسيابًا مروريًا محدودًا، وأيضا طريق الكورنيش من شبرا الخيمة إلى إمبابة.

كما شهد الطريق الزراعى حتى الطريق الدائرى بقليوب وصولا للقاهرة حالة من الاختناق المرورى، بسبب ضيق مطلع الطريق الدائرى، كما ظهرت كثافات مرورية بشارع فيصل بداية من منطقة الطالبية، وحتى كوبرى الجيزة، وسط غياب ملحوظ لرجال المرور ببعض التقاطعات، وتكرر الأمر بشارع الهرم بداية من ميدان الرماية وصولا إلى المطبعة. وشهد رصيف محطة مترو الشهداء تكدسا للمواطنين، بسبب استمرار إغلاق محطة السادات، الأمر الذى أدى إلى تواجد أعداد كبيرة من الموظفين والعمال والطلاب على الأرصفة، لتغيير الاتجاهات من محطة الشهداء.

وأكد مصدر أمنى بالقاهرة أن هناك أفرادا من الإدارة العامة للمرور يتمركزون فى الأماكن الحيوية لإيجاد حل للتكدس المرورى الذى تشهده شوارع العاصمة، وأن هناك تنسيقا بين الإدارة وباقى القطاعات لرصد الكثافات التى تشهدها المناطق التى يوجد بها ازدحام. وتشن الإدارة العامة لمرور القاهرة، برئاسة اللواء حمدى الحديدى مدير المرور، حملات مكثفة على جميع المحاور وشوارع العاصمة لضبط المخالفين والسيارات بدون تراخيص والسائقين المتعاطين للمواد المخدرة ومتابعة الحالة المرورية، والعمل على إيجاد حلول للزحامات المرورية وإزالة السيارات المتروكة والمتهالكة من الشوارع والتى تتسبب فى عوائق مرورية، وتم بالأمس ضبط 19 سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

كما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء مجدى عز الدين، مدير المرور، بشن حملة مرورية مكبرة بشوارع المحافظة لضبط المخالفات المرورية وتيسير الحركة بشوارع المحافظة، وكذلك رفع السيارات المتروكة بالشوارع وسحب عربات التوك توك ورخص المخالفين، وتم ضبط 16 سيارة تسير فى أوقات الحظر. من جانبه، أكد العقيد أيمن عبد القادر، مدير العلاقات العامة للمرور، أن الإدارة تطبق قانون المرور على جميع السيارات دون تفرقة، ويتم عمل مخالفات متنوعة ما بين السير عكس الاتجاه أو الانتظار الخطأ أو لعدم واضعى حزام الأمان ومستخدمى الهاتف المحمول أثناء القيادة، لافتا إلى أن مدير المرور شدد على رصد المخالفات للمركبات المخالفة لشروط التسيير والتراخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock