صحة

نصائح بسيطة لتجنب نزلات البرد فى الشتاء

كالعادة يدخل علينا شهر الشتاء وتظهر علينا نزلات البرد بكل أشكالها من انفلونزا ،برد ،وألم فى الرئتين ،يمكنك تجنب كل ذلك فى اتباعك لبعض العادات البسيطة التى تجنبك ذلك .

ووفقًا لصحيفة “نيويورك ديلى نيوز”، فإن مسببات نزلات البرد وفيروس الأنفلونزا، قد تحدث عند المصافحة، ولمس عنصر مشترك، وتنفس الجسيمات المتطايرة بعد العطس أو السعال، ولمس العيون، والأنف أو الفم. وأوضح ميلروز، أن الجراثيم إذا كانت على يديك فلا تلمس وجهك، ولكى تبقى آمناً قم بغسل يديك فى أسرع وقت ممكن.

قال ميلروز، قد لا يمكنك تجنب الذهاب بمترو الأنفاق، وفتح الأبواب، ودفع أزرار المصعد، ولمس طاولة، ولكن يمكنك غسل يديك. ويوصى ميلروز أيضًا بتعاطى لقاح الأنفلونزا، الذى سوف يقلل من احتمالات إصابتك بالأنفلونزا بنحو 60٪، حيث يحتوى اللقاح على نسخة غير نشط من الأنفلونزا، وهو يستغرق أسبوعين للعمل بشكل كامل، ويجب عليك أخذه حتى تحصل على النتائج فى أسرع وقت ممكن، ويجب عليكِ غسل يديك “أو استخدام المطهر” بعد ركوب وسائل النقل العام. وأضاف ميلروز، أن المضادات الحيوية عديمة الفائدة ضد البرد، وإذا كنت تريد أن تقلل الأعراض، فعليك تناول الكثير من السوائل والراحة، لافتاً أن نزلات البرد عادة ما تأخذ من سبعة إلى 10 أيام لتأخذ مجراها وتنتهى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock