اخبار مصرية

السيسي ومحلب ولبيب بقصر الاتحادية

عيون مصر .. لقاء ثلاثى اليوم بين رئيس الجمهورية السيسى ورئيس الوزراء محلب ولبيب وذلك لمناقشة العديد من الامور التى تتعلق بالدولة وسيبدا المناقشة بعرض نتائج المراحل الثلاث من اعدة تنسيق وهيكلة الحدود والبحث فى المحافظات عن جميع خطط التنمية والاستثمار والبحث جديا فى الثروات التى تتمتع بها البلد لمحاولة توفير فرص عمل للشباب.

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقى اليوم الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بالاتحادية، كلًا من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وعادل لبيب وزير التنمية المحلية، ويأتى اللقاء في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الرئيس للوقوف على آخر التطورات في تنفيذ المشروعات الكبرى.

ترسيم الحدود
ومن المقرر أن يتم استعراض نتائج المراحل الثلاثة من خطة ترسيم الحدود لمحافظات الجمهورية، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بتوفير الاحتياجات العمرانية المختلفة، وأهمية القيام بحصر دقيق للنمو السكانى ومعدلاته وما يستلزمه من وحدات عمرانية جديدة يتعين بناؤها فضلا عن كافة المرافق التي تحتاج إليها تلك الوحدات، بما في ذلك توصيل مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق والنقل والمواصلات اللازمة لإقامة المجتمعات العمرانية الجديدة، فضلا عن الطرق التي ستتولى صيانتها الهيئة العامة للطرق في كل محافظة في إطار خطة الدولة لصيانة الطرق ورفع كفاءتها بخلاف خطة إضافة 3200 كم لشبكة الطرق بالجمهورية.

تفعيل الأوقاف الأهلية
كما يتم بحث تفعيل الأوقاف الأهلية وسن التشريعات اللازمة لذلك، لتعزيز المشاركة المجتمعية في عملية التنمية، فضلا عن النظر في نقل الولاية القانونية الخاصة بالأراضى إلى المحافظات تيسيرًا لإجراءات التعمير والاستثمار.

المخطط التنموى
ومن المفترض أن يتم استعراض المخطط التنموى والاستثمارى الشامل لكل المحافظات، وما تم إنجازه من تكليف الرئيس السيسي الخاص بإعداد دراسة متكاملة للمناطق المطلة على البحر، وأن تأخذ تلك الدراسة بعين الاعتبار المدخلات والمنتجات الواردة من المحافظة المعنية.
كما يتطرق اللقاء إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالثروات الطبيعية في المحافظات المصرية، ولاسيما ما يتعلق بقطاع المحاجر في مصر وضرورة العمل على تقليل نسبة الهدر أثناء استخراج المواد المحجرية، والتي قد تصل إلى 50-60% من إنتاج المحجر في حين أن هذه النسبة يتعين ألا تتجاوز 5% وفقًا للمعايير العالمية، كما يتم عرض الحلول للمشكلات التي تواجه بحيرة ناصر من تناقص للثروة السمكية بسبب الصيد الجائر.

الشركة القابضة
كما سيتم مناقشة آخر إجراءات إنشاء الشركة القابضة لتشغيل الشباب، والتي من المتوقع أن يبدأ العمل بها نهاية شهر ديسمبر المقبل، وخطة وزارة التنمية المحلية لإنشاء شركات فرعية مماثلة في المحافظات، وذلك لتوفير نصف مليون فرصة عمل سنويًا للشباب في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات التنموية في المحافظات، والتي تتناسب مع الموارد البيئية المتوفرة في كل محافظة، حيث تقوم الشركة القابضة بفتح أسواق محلية وإقليمية وعالمية لتسويق منتجات مشروعات الشباب في مختلف المجالات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock