صحة

دراسات تؤكد العدسات اللاصقة تسبب العمى .. اعرف ازاى

عيون مصر .. اعزائى صاحبى النظر الضعيف وصاحبى ارتداء العدسات اللاصقة هناك العديد من المشاكل وراء ارتداء العدسات لفترة طويلة من الوقت وعدم الاهتمام بنظافة هذة العدسات اوتغيير المحلول الخاص بها او ارتداءها فى الجو المحمل بالاتربة ودرجات الحرارة العالية .

كل هذة المشكلات تؤدى الى عدوى التهابات بالقرنية وتلك الاصابه تتطور الى شئ من العتامه على المنطقة الملونة من العين وذلك بالوقت يؤدى الى العمى .

وكشفت دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً أن سوء استخدام العدسات اللاصقة وعدم نظافتها بشكل صحيح وإرتداءها لفترة طويلة قد يسبب ما يقرب من مليون حالة إصابة بالتهاب القرنية بالولايات المتحدة فقط سنوياً. ومن المعروف طبياً أن عدوى التهاب القرنية، قد تغطى الجزء الملون من العين، كما أنها تسبب الألم والالتهاب، وفى الحالات الشديدة قد تسبب العمى، وفقاً لخبراء فى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها “CDC”. وقال الخبراء إنه يوجد ما يقرب من 38 مليون أمريكى مصاب بالتهاب القرنية، وأكبر عامل تسبب فى ذلك هو سوء رعاية العدسات اللاصقة. وأوضحت الدكتورة جنيفر كوب، وهى عالمة فى الأوبئة وأحد أعضاء المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية ومنها، أن العسات اللاصقة تقدم العديد من الفوائد، وليست خالية من المخاطر. وأضافت كوب أن التهاب القرنية يمكن أن يكون عدوى مخيفة، ولكنه يمكن الوقاية منه إذا اتبع الناس عادات صحية بالعناية بالعيون والعدسات. ولمنع التهاب القرنية، أوصت “CDC” بما يلى:

• غسل اليدين بالماء والصابون قبل لمس العدسات اللاصقة
• إزالة العدسات قبل النوم وقبل الاستحمام أو السباحة
• فرك وشطف العدسات بالمحلول المخصص لها وتعقيمها بعد إخراجها
• يجب استبدال العدسات اللاصقة كل ثلاثة أشهر على الأقل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock