صحة

دراسات : السفر لمدة ساعة واحدة مع مدخن يدمر الصحة بعد الإصابة بالسرطان

التدخين يلعب دور كبيرا للغاية فى تعرض المدخن للوفاة نظرا لانه يسبب أمراض غاية فى الخطورة مثل السرطان وخاصة سرطان الرئة والذى يتميز بانتشاره الى باقى الجسم ويسبب سرطان المخ .

كشفت دراسة طبية حديثة نشرت مؤخراً بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وأشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، عن معلومات خطيرة للغاية، حيث أشارت إلى أن السفر لمدة ساعة واحدة فقط داخل سيارة يوجد بها شخص مدخن قد يدمر صحة هذا الشخص، بسبب التأثيرات الضارة للتدخين السلبى.

وكشفت النتائج التى شملت 14 شخصًا أن الأشخاص غير المدخنين الذين يجلسون داخل سيارة مع شخص مدخن لمدة ساعة كاملة ارتفعت مستويات المواد المسرطنة والكثير من السموم داخل البول، ومن أمثلتها “بوتادين” و”الأكريلونيتريل”، و”البنزين”، و”أكسيد الإثيلين”، وذلك بعد تدخين 3 سجائر فقط، مضيفين أن هذه المواد ترفع خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الجهاز التنفسى.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Cancer, Epidemiology, Biomarkers & Prevention”، التى تُصدرها الرابطة البريطانية لأبحاث السرطان، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الرابع عشر من شهر نوفمبر الجارى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock