أخبار التعليم

الدكتور السيد عبد الخالق يفتتح كلية الإعلام وتكنولوجيا الإتصال بتكلفة 15 مليون جنية بجنوب الوادي

صحوة تعليمية وامل كبير فى شباب مصر نحو تحقيق نهضة فى مجال البحث العلمي والإهتمام فى تطوير التعليم خلال الفترة المقبلة والتى تهدف إلى نمو الإقتصاد المصري ورفع مصر من الدول النامية إلى المتقدمة والتى تحتاج دعم كبير من الحكومة الحالية وأيضا تدريب الشباب ورفع مستواهم فى العديد من المجالات.

وها هو الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي يفتتح كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه على مساحة تبلغ 3000 متر، حيث تشتمل الكلية على أربعة أقسام “الصحافة، الإذاعة والتليفزيون، العلاقات العامة، قسم الإعلام الإلكتروني”، وتعد الكلية هي أول كلية للإعلام في جنوب صعيد مصر.

وأعلن الوزير أن هذه الكلية الجديدة تعد إضافة مهمة في منظومة الكليات الجامعية بجامعة جنوب الوادي، وأنها بدأت بداية قوية تؤهلها لتقديم خريجين على أفضل المستويات.

كما افتتح عبد الخالق الدورة العربية لخماسيات كرة القدم، والتي تنظمها جامعة جنوب الوادي في الفترة من 15 – 20 نوفمبر الجاري بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بالجامعة، حيث يشارك في الدورة 32 فرقة من الجامعات العربية والمصرية تحت رعاية الاتحاد الرياضي للجامعات والمجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية.

وفي كلمته في افتتاح الدورة أكد الوزير أهمية التكامل بين العملية التعليمية والأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي، مضيفا أن الشعب المصري قادر على مواجهة كافة التحديات الداخلية والخارجية، وأن مصر ستظل قوية بشبابها، مؤكدا أن كل الجهود والمشروعات في مصر مقدمة من أجل مستقبل الشباب.

وقام الوزير بمقابلة عدد من طلاب وطالبات جامعة جنوب الوادي وناقش معهم بعض الأمور الجامعية، وأكد أن حرية الرأي مكفولة تمامًا، ودعاهم إلى مناقشة الأمور العامة والاهتمام بها ورفع ما يرون من توصيات للسلطات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock