صحة

أسباب تجعل مولودك يصاب بأمراض خطيرة مثل ضغط الدم ومرض التوحد

إن الطفل المولود قد يصاب بأمراض خطيرة نوعا ما وهناك عدة مسببات للاطفال تجعله عرضه لتلك الامراض خاصة عند الولادة وبعد أن يكبروا .

تبيّن في دراسات سابقة أنّ الولادة في وقت مبكر أو الوزن القليل عند الولادة مرتبط في ارتفاع ضغط الدم، مرض التوحد، السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الطفل عند الكبر. واليوم، أثبتت دراسة أوسترالية جديدة نشرت في المجلّة العلمية Arthritis Care & Research أن من يولد سابقاً لأوانه أو يزن القليل عند ولادته يصبح أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل في الورك عند الكبر. فإنّ هؤلاء الأطفال سيحتاجون عند تقدّمهم في السنّ إلى ورك اصطناعي.
أجريت الدراسة على 3604 أشخاص قاموا بإعلام الباحثين عن وزنهم لدى الولادة، إن كانوا قد ولدوا قبل أوانهم بأي مدّة زمنية، وإن كانوا يضعون وركاً اصطناعياً أم ركبة اصطناعية. وكانوا جميعهم لا يبلغون الأربعين سنة عندما تمّ تجميع هذه المعلومات. من بين الـ 3604 مشاركين كان هناك 116 يضعون ركبة اصطناعية و75 وركاً اصطناعياً بسبب الأرتروز. 122 كانوا قد ولدوا بوزن قليل و144 كانوا قد ولدوا قبل أوانهم و135 عانوا من الحالتين في آن واحد. فتبيّن بالتالي أنّ الولادة المبكرة والوزن القليل عند الولادة يسببان التهاب المفاصل في الورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock