اخبار مصرية

غدا .. سحب كراسات شروط حجز وحدات الإسكان المتوسط من هيئة المجتمعات العمرانية

تم فتح باب الحجز لوحدات مشروع الإسكان المتوسط وحددت الوزارة مقدمات الحجز وقيمة الأقساط الشهرية ، ويتم طرحها فى ثمانية مدن جديدة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية .

أعلنت وزارة اﻹسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن فتح باب الحجز للمرحلة اﻷولى منمشروع اﻹسكان المتوسط الذي يستهدف تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال 18 شهرا، غدا الأحد، وبيع كراسة الاشتراطات في جميع فروع بنك التعمير واﻹسكان، اعتبارا من الغد، والتي ستشمل مواقع الوحدات، بكل مدينة ونماذج وأسعار الوحدات وشروط وأسلوب الحجز والتخصيص.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات والعمرانية: المرحلة اﻷولى من المشروعتشمل 30 ألف وحدة سكنية، في 8 مدن جديدة.

وأضاف الوزير: “المدن التي سيتم طرح المشروع بها، هي: 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشروق والعبور وبدر والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترا بتصميمات مختلفة، كاملة التشطيب”.

وأعلن المهندس خالد عباس مساعد الوزير للشئون الفنية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10 % من قيمة الوحدة) موضحا أن هناك نظامين للسداد، اﻷول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8 %، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، دون فوائد.

وأوضح عباس أن شروط الحجز هي أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا تقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز في أكثر من مدينة وﻻ يحق للأسرة (الزوج والزوجة واﻷولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

المجتمعات العمرانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock