صحة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والتخلص من الهالات السوداء

الى كل سيدة وفتاة تبحث عن الجمال والرشاقة ونضارة البشرة عاوزة تكونى زى نجمات السنيما وتكون ليكى اطلالة جميلة  هنقدماك من عيون مصر وصفات وخلطات طبيعية من مطبخك تساعدك وتخلصك من كل مشاكل البشرة وهى :
لتنظيف البشرة: قناع العسل
يعد العسل من أهم المواد الطبيعية المستخدمة لعلاج البشرة وتغذيتها، ضعي العسل الخام على وجهك لمدة 10 دقائق واغسليه بالماء الفاتر، ثم امسحي وجهك بقطعة قطن مغموسة بخل التفاح واتركيه ليجف وبعدها ادهنيه ببضع قطرات من جوز الهند لترطيب البشرة وتغذيتها.
لتغذية البشرة: قناع الموز والعسل
إن كنت من صاحبات البشرة الجافة والتي تحتاج إلى ترطيب فما عليك سوى أن تفتحي ثلاجتك وتتناولي موزة واحدة ناضجة، قومي بهرسها مع ملعقة صغيرة من العسل و10 قطرات من عصير الليمون ثم مدي الخليط على وجهك واتركيه 10 دقائق ثم اغسليه وجففيه.
لتصغير مسام البشرة: الليمون
إذا كانت بشرتك ذات مسام كبيرة وتريدين بشرة مشرقة ومسام أصغر، امزجي نصف كوب من الليمون مع كوب من الماء ونصف كوب من زيت البندق وضعي المزيج في وعاء محكم الإغلاق، امسحي وجهك بهذا المزيج صباحاً ومساءً بواسطة قطعة من القطن، ثم رطبي البشرة. إن زيت البندق يشد البشرة ويخفف الالتهابات أما عصير الليمون فيخفف من ظهور البقع الداكنة ويشد البشرة.
لتقشير الشفاه: زيت جوز الهند
للحصول على شفاه ناعمة ووردية اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من السكر ودلكي شفاهك بها بلطف ثم اغسليهما وبعدها ضعي قليلاً من مرطب الشفاه لتحصلي على شفاه رائعة وناعمة.
لقدمين ناعمتين: ماسك الليمون والنعناع البري
للحصول على قدمين ناعمتين وجميلتين خلال الصيف امزجي كوب من الملح الخشن البحري مع نصف كوب من زيت اللوز مع ملعقتين من برش الليمون و3 قطرات من زيت النعناع البري ودلكي قدميك بهذا المقشر ثم اغسليهما وستكونان أكثر نعومةً وجمالاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock