صحة

وزارة الصحة .. موعد بدء المرحلة الثانية من علاج فيروس سى ” سوفالدى ” الاسبوع ده

عيون مصر .. قامت وزارة الصحة بعقد صقفة رابحة لعلاج المصابين بفيروس سى بدواء ” سوفالدى ” وقامت باعلان شروط الحصول على العلاج من تحاليل واوراق مطلوبة لتسلم سوفالدى وبعد استكمال بيانات جميع المواطنين الذين يعانو من هذا الداء وحصر العدد كاملا .

بدا بالفعل المرحلة الاولى من استقبال  المرضى لمعالجتهم بسوفالدى وكانت بمحافظتى المنيا والمنوفية وصرحت وزارة الصحة ان مرضى الدرجة الثالثة فقط هم من يخضعون لسوفالدى .

وستبدا خلال هذا الاسبوع الحالى  المرحلة الثانية من علاج مرضى فيروس سى بسوفالدى وأكد الدكتور يحيى الشاذلى، المتحدث باسم اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية وأستاذ أمراض الكبد بكلية الطب بجامعة عين شمس، أن المرحلة الثانية من العلاج بعقار سوفالدي لعلاج مرضى فيروس سي، ستبدأ الأسبوع الجاري.

وأشار أن المرحلة الثانية ستضم 8 مراكز تتبع اللجنة وهى مستشفى حميات بنها بمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى حميات شبين الكوم بالمنوفية، ومستشفى حميات طنطا ومستشفى حميات دمياط، ومستشفى حميات قنا ومستشفى المحلة التعليمي بالغربية ومستشفى الأحرار بالزقازيق ومستشفى سوهاج.

وأوضح المتحدث باسم لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية أن تقارير المرضى التي تقدموا بها للحصول على العلاج بسوفالدى تراجعها اللجنة القومية، ويوجد ما يقرب من 25 ألف ملف للمرضى سيتم علاجهم في 8 مراكز، مشيرًا إلى أن التقارير التي ستنتهى سيبدأ أصحابها في استلام العقار.

وأكد أن اللجنة القومية تعمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من مراجعة ملفات المرضى، ويتم مراجعة جميع ملفات المرضى بكل المحافظات بمقر اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مركزيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock