صحة

7 فواكه تمد جسمك بالمياه والطاقة والرشاقة

عيون مصر .. عشان اعزائى الشباب والبنات والكبار ايضا المقصرين فى شرب المياه بالكمية المطلوبة لاحتياج الجسم احنا معالكو لحل المشكلة بطريقة سهلة وهى تناول بعض الخضروات والفاكهه التى تمنح الجسم المياه وذلك ضرورى لقيام الجسم بالعديد من العمليات الحيوية ومنع تكون حصوات بالكلى اواى ترسبات بالجسم وتعمل ايضا على طرد السموم مو الجسم وتساعد ايضا البنات اللى خايفين على زيادة الوزن.

مع اعتدال درجات الحرارة يحتاج الجسم إلى تشجيع من أجل الحصول على القدر المطلوب من السوائل، ليكون الجسم رطبًا. تشير مبادئ التغذية الصحية إلى ضرورة أن يحصل الجسم على 20 بالمائة من احتياجاته من الماء عن طريق الطعام. إذن ما هي الأطعمة فائقة الترطيب التي تساعدك على تحقيق هذه المعادلة؟

الفراولة إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة حلوة عليك بالفراولة، أو أي من فواكه عائلة التوت، حيث تشكل المياه 92 بالمائة من حجمها. كذلك هي من أفضل المغذيات لصحة البشرة، لأنها تحافظ على ليونتها وترطيبها.

الخيار. تشكل المياه 97 بالمائة من محتوى الخيار، كما أن تناوله وسيلة رائعة لفقدان الوزن الزائد.

الجزر. تعتبر أعواد الجزر وجبة خفيفة ممتازة لترطيب الجسم، تشكل المياه 87 بالمائة من الجزر، وهو مفيد للغاية في تحسين قوة البصر وتفادي مشاكل العمى الليلي.

الكرفس. 96 بالمائة من محتوى الكرفس عبارة عن ماء، فإذا تناولت كمية منه كوجبة خفيفة تكون قد شربت كوب ماء، إذا قدّرت كمية المغذيات التي يحتويها الكرفس من معادن وفيتامينات ستجد مشروبك شبيهًا بمحتوى مشروبات الطاقة من مغذيات، بصيغة أخرى تنافس تركيبة الكرفس من الماء والمغذيات مشروبات الطاقة. يمتاز الكرفس أيضًا بأن محتواه من السوائل والمعادن السكر يساعد الجسم على حفظ توازن السوائل داخله.

الأناناس. إلى جانب نكهته الاستوائية اللذيذة والسعرات الحرارية القليلة التي يحتويها، يمتاز بأنه مصدر جيد لترطيب الجسم، وللحصول على إنزيمات تحسن ترطيب الجلد. يمتاز الأناناس -أيضًا- بوجود مستويات عالية من مادة البروميلين التي تساعد على التئام الجروح وتخفف الآلام.

البطيخ. وجد علماء من جامعة نابولي أن المواد الثلاث التي يحتويها البطيخ، وهي الكاروتينات والزياكسانثين واللوتين، تساعد على زيادة ترطيب الجسم أكثر من الماء العادي. يمتاز البطيخ أيضًا بأن محتواه من مضادات الأكسدة يكافح السرطان، ويزيد المناعة.

الفلفل. 94 بالمائة من محتوى الفلفل ماء، ويعتبر الفلفل الأحمر الأكثر ترطيبًا للجسم، لكن أيا كان لون الفلفل يمتاز بأنه غني بفيتامين “سي” الذي يعزّز المناعة في موسم نزلات البرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock