أخبار التعليم

وكيل جامعة حلوان :الكلية لا تملك الحق في فصل أي طالب مسجون على ذمة قضايا جنائية أو سياسية

بعد الفوضى التى تسود اغلب الجامعات المصرية من شباب وفتيات الإخوان المسلمين فى كل المحافظات المصرية وفشلت وكالة فالكون الأمنية الخاصة فى السيطرة عليهم وتدخلت وزارة الداخلية عدة مرات وأيضا القوات المسلحة فى فض المظاهرات الفئوية داخل الحرم الجامعي.
وقد أكد الدكتور سلامة عبدالتواب، وكيل كلية الحقوق لشئون الطلاب بجامعة حلوان، أن الكلية لا تملك الحق في فصل أي طالب مسجون على ذمة قضايا جنائية أو سياسية.

أضاف أن الكلية تضطر لتوفير موظف ودكتور يتوجهان بالامتحان للطالب في مكان محبسه لأداء الامتحان مثل باقي الطلاب، مؤكدًا أنه حال خروج الطالب من محبسه يعود للانتظام في الدراسة بالكلية من جديد.

وأوضح «عبد التواب» في تصريحات خاصة لـ«عيون مصر»، أنه حال القبض على أي طالب ارتكب حالة جنائية داخل الحرم الجامعي يتم التحفظ عليه بمكتب الأمن لحين وصول النيابة وتسليم الطالب للتحقيق معه وتوقيع العقوبة المناسبة.

وعن ما يشاع عن انتماء عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لجماعة الإخوان الإرهابية، أكد أن أساتذة الكلية لا ينتمون لتلك الجماعة، بالإضافة إلى أنهم لا يتطرقون للحديث في السياسة خلال المحاضرات إلا بشكل عارض كمثال للتوضيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock