أخبار التعليم

وكيل كلية الحقوق جامعة حلوان : انتخابات اتحاد الطلاب تقام على قواعد معينة تحددها اللائحة الطلابية

جدل فى أغلب الجامعات المصرية حول انتخابات الطلاب وعن مشاركة السياسة داخل أسوار الجامعة الأمر الذى رفضه تماما وزير التعليم العالى ورئيس الوزراء وأقروا على فصل أى طالب يحاول ممارسة السياسة بداخل الجامعة.
قال الدكتور سلامة عبد التواب، وكيل كلية الحقوق لشئون الطلاب بجامعة حلوان: إن انتخابات اتحاد الطلاب تقام على قواعد معينة تحددها اللائحة الطلابية، مؤكدًا أن الكلية لم تتسلم اللائحة أو أي إخطار رسمي يحدد موعد انتخابات اتحاد الطلاب حتى الآن، وعند تسلمها سنبدأ في الاستعداد لإجراء الانتخابات.

وأكد «عبد التواب»، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن إدارة الكلية اعتمدت قائمة الأسر الطلابية، وهما أسرتان فقط، موضحًا أن الكلية منوطة بالإعلان عن الأنشطة المختلفة المتاحة للأسر أن تمارسها، وعلى الطلاب تكوين الأسر الطلابية فيما بينهم.

وعن شطب الأسر الطلابية القائمة على أساس حزبي أو ديني، أكد أن الجامعة -في الأصل- مؤسسة تعليمية ليس لها علاقة بالسياسية على الإطلاق من قريب أو من بعيد، مؤكدًا أهمية ابتعاد مؤسسات الدولة وعلى رأسها الجامعات عن الحياة السياسية، وعدم السماح لأحد باستغلال الجامعة في تحقيق أغراض سياسية خاصة به، لافتًا إلى أن الأحزاب هي المكان الأنسب لممارسة السياسة، وأن الجامعة مؤسسة هدفها التعليم، وممارسة السياسة بالحرم الجامعي تعتبر خروجا عن الإطار المخصص للجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock