صحة

الأخطاء الغذائية التى يفعلها الشخص وتؤثر على نجاح برنامج الرجيم

هناك الكثير من الشباب والفتيات يعانون من زيادة فى اوزانهم ويرغبون بشدة فى الوصول إلى الوزن المثالي ويلجأون فى الغالب إلى إتباع نظام رجيم معين وبالفعل يستمرون لفترات طويلة قد تستمر لأشهر ولا يجدون نتيجة مرضية.
يحتاج الجسم لكى يقوم بنشاطاته اليومية المختلفة إلى ما يمده من سعرات حرارية، وهذه السعرات يتناولها على هيئة الغذاء، وتعمل السعرات فى المقام الأول على محافظة الجسم على درجة حرارته الطبيعية التى تبلغ 37 درجة مئوية عند الأصحاء، إذا علت بسبب المرض أو بسبب النشاط الجسمى فيُهدئها الجسم عن طريق العرق، وإذا انخفضت قام بحرق السكر فى الدم لرفع درجة الحرارة ثانيا إلى المستوى السليم، وهناك الكثير من الأخطاء التى يرتكبها الشخص وتؤثر على نجاح الرجيم.

-الإعتماد على أنظمة الريجيم القاسية

ربما تخططين للتخلص من 10 كليوجرامات فى أسابيع قليلة, فتعتمدين على تناول القليل من الأطعمة والقليل جداً من السعرات الحرارية, ولكن قلة السعرات الحرارية الزائدة عن الحد تقلل من سرعة الحرق، وبالتالى بعد الإنتهاء من هذا الريجيم ستجدين أن سرعة حرق السعرات لديكِ قد انخفض، وأنتِ قد عدتِ لتناول نفس كمية الطعام.

-الاستغناء عن الإفطار

قد تعتقدين بذلك أنكِ تتخلصين من بعض السعرات الحرارية ولكن الحقيقة أنكِ تتسبين فى الشعور بالجوع طوال اليوم وستنهار مقاومتكِ فى نهاية اليوم بوجبة مليئة بالسعرات الحرارية , لذا تناولى إفطار جيد يحتوى على بروتين وكربوهيدرات, فذلك يساعدكِ على مقاومة الجوع طوال اليوم.

-عدم حساب السعرات الحرارية الخاصة بالأكلات التى بين الوجبات الرئيسية

من الخطأ تناول الخس أو الخيار أو الآيس كريم والقهوة والشيبسى والصودا وغيرهم دون حساب, فهذه السعرات الحرارية المنثورة طوال اليوم, سوف تجعل الرجيم يفشل.

-الإمتناع تماماً عن تناول الأكلات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية

من الأفضل أن تتناولى شيئاً ما من آن لآخر فهذا يزيد من سرعة الحرق ولكن بحساب.

-تناول الكثير من الأطعمة قليلة الدهون

ليس معنى أنها قليلة الدهون أنها صالحة لتناول الكثير منها، لذا يجب أن تقللى من تناولها.

-تجاهل السعرات الحرارية فى المشروبات والعصائر

عليكِ أن تحسبى تلك السعرات الحرارية قبل تناولها.

– تناول القليل من الماء

بل يجب أن تتناولى الكثير من الماء فهو ضرورى لحرق السعرات وزيادة سرعة الحرق، ويقترح الخبراء تناول 8 أكواب من الماء يومياً.

-الامتناع عن تناول الجبن والحليب والآيس كريم

كل هذه المأكولات تحتوى على الكالسيوم وهو مهم لحرق الدهون، فاحرصى على تناولهم ولكن بقدر معقول.

-تجنب التمارين

لا تعتمدى على نظلم غذائى فقط، فبجانب تقليل السعرات الحرارية التى تتناوليها، فأنتِ تحتاجين لحرق المزيد من الدهون الموجودة بالفعل، والتمارين ستساعدكِ على ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock