اخبار عربية

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يقيل 26 من قيادات الجيش ويعين 18 قائد جديد

فى مفاجأة من العيار الثقيل أصدر رئيس الوزراء الجديد والقائد العام للجيش العراقي حيد العبادي قرار مفاجئ أربك جميع حسابات قادة الجيش حينما قام بعزل 26 من منصبهم وإحالة آخرين ببتقاعد وتعيين بعض القادة الجدد وإليكم تفاصيل الخبر.

اصدر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي امرا يوم الاربعاء بإعفاء 26 قائدا عسكريا من مناصبهم وإحالة 10 قادة على التقاعد وتعيين 18 قائدا في مناصب جديدة بوزارة الدفاع.

وقال العبادي في حديث خاطب به جمعا من الضباط ونقله التلفزيون الرسمي “يجب ان تتحلى القيادة العسكرية بالكفاءة، وهذا امر حيوي إذ لا يتمكن من لا يتمتع بالكفاءة ان يقوم بواجبه على اكمل وجه.”

واضاف رئيس الوزراء العراقي “الامر الثاني هو الاستقامة والنزاهة، إذ ان الكفاءة بدون نزاهة تولد فراغا. اما الامر الثالث فهو الشجاعة، التي تجبر الجندي على القتال بشكل صحيح اذا رأى قائده يتحلى بهذه الصفة.”

ولم يذكر مكتب العبادي اسماء القادة المشمولين بالقرارات.

وكان مسلحو تنظيم “الدولة الاسلامية” قد سيطروا على مساحات كبيرة من اراضي العراق وسوريا في الاشهر الاخيرة، ولم يواجهوا الا مقاومة ضعيفة من جانب القوات العراقية.

وكان المرجع الشيعي آية الله علي السيستاني قد قال الجمعة إن الفساد في القوات المسلحة اتاح الفرصة لتنظيم “الدولة الاسلامية” للسيطرة على مساحات كبيرة من ارض العراق.

وقال العبادي بهذا الصدد “هناك اتهامات كثيرة باستشراء الفساد في المؤسسات الامنية. لا ينبغي ان يخشى احد محاربة الفساد، وانا سأقف الى جانب كل من يحارب الفساد.”

واضاف “بعد ان نهزم الدولة الاسلامية، سيتخلى الجيش عن مهامه الداخلية ويتفرغ لمهمة الدفاع عن البلاد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock