منوعات

فتح باب الحجز لـ150 ألف وحدة سكنية للمواطنين متوسطى الدخل نهاية سبتمبر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن فتح باب الحجز لـ150 ألف وحدة سكنية للمواطنين متوسطى الدخل نهاية الشهر الحالى.

وقال مدبولى فى تصريحات صحفية إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنفذة للمشروع حصلت على أراضى المرحلة الأولى للمشروع لتنفيذ 30 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى بيع الوحدات بنظام التمويل العقارى من خلال بنك التعمير والإسكان وبأقساط على 4 سنوات أو أكثر عبر الاتفاق مع البنك .

وأكد أنه سيتم سداد مقدم لحجز الوحدات السكنية بنسبة 15- 20% من إجمالى ثمن الوحدة، وردا على سؤال حول ارتفاع أسعار الوحدات، قال الوزير إن أسعار تلك الوحدات السكنية سيكون أقل من سعر السوق بنسبة 25%، لافتا إلى أن أسعار الوحدات الواقعة بمدينة القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وتليهم 6 أكتوبر والشروق والعبور والعاشر من رمضان والعبور والسادات وبدر هى الأعلى بالترتيب السابق، وأكد الوزير توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبنك التعمير والإسكان لتمويل وتسويق تلك الوحدات .

ويذكر أنه لأول مرة منذ 10 سنوات تقريبا، تبدأ وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى تنفيذ وحدات سكنية لشريحة متوسطى الدخل، بمساحات من 100-150 مترًا، وذلك بمدن 6 أكتوبر، الشروق، العبور، القاهرة الجديدة، برج العرب الجديدة، دمياط الجديدة، وبعض مدن الصعيد.

المصدر : اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock