اخبار عربية

قلق وذعر شديد بين المواطنين السعوديين من العاصفة التى ضربت الطائف

يظهر فيديو وثَّقه أحد المواطنين السعوديين المهتمين بالأرصاد الجوية، الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم السبت الماضي، على منطقة “الهدا” بالطائف يظهر غزارة الأمطار التي هطلت على المنطقة ما تسبب في جريان المياه من الجبال المحيطة بالطرق المؤدية إلى المدينة واصطحابها بعض الصخور الكبيرة بقوة جرفها.

وتسببت الأمطار في إغلاق عدد كبير من طرق المدينة احترازيًّا بسبب قوتها وتساقط بعض الصخور من قمم جبال الهدا.
وقال موثق الفيديو إن العاصفة التي وثقها “من أندر العواصف الجوية في قوة بناء السحب وغزارة الأمطار وتدفق السيول”، موضحًا أنها تسببت في قطع الطرق وأثارت الخوف لدى السكان “الذين لم يعتادوا عاصفة بقوتها”.

وحظي مقطع الفيديو بانتشار واسع؛ حيث حصد أكثر من 250 ألف مشاهدة خلال اليوم الأول من نشره على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”.

من جهة أخرى، رصد مواطن سعودي، لحظة ضرب البرق منزلًا سكنيًّا في منطقة الهدا بمحافظة الطائف.

ووصف الشخص الذي رفع الفيديو مشهد ضرب البرق أحد البيوت بالـ”مرعب”، موضحًا أن ذلك كان ضمن العاصفة المطرية النادرة التي شهدتها منطقة الهدا بالطائف، السبت.

من جهة أخرى أوضح الباحث العلمي الفلكي عبدالعزيز بن سلطان المرمش الشمري، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن الرياض موعودة بأمطار لم تشهدها منذ 40 عامًا.

وتوقع الباحث الفلكي أن يطال هذا التأثير الجزيرة العربية والعراق، مشيرًا إلى أن الأمطار ستبدأ في 16 أكتوبر المقبل، وتستمر 52 يومًا، كما قال لصحيفة الشرق السعودية.

وأضاف أنه من النادر جدًا أن نشهد سحبًا وبعض الأمطار في منطقة المدينة المنورة وبعض المناطق الأخرى مع نهاية شهر أغسطس وبداية شهر سبتمبر ما يعني أن هناك تغيّرًا ما في الطقس، يعمل على لرفع مستوى الرطوبة بشكل مكثف.

وأكد الشمري للصحيفة السعودية أن “هذا تغيّر كبير في المناخ يجب متابعته بحرص وحذر، وإعطاء إنذار مبكر للجهات المختصة لأخذ الاحتياطات اللازمة لأي طارئ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock