الرئيسية » اقتصاد » أكواد الخصم والتسوق الذكي
alcopoun
alcopoun

أكواد الخصم والتسوق الذكي

يُمكن اعتبار التسوق عن طريق الانترنت والتسوق الذكي وجهين لعملة واحدة، فمن خلال الشراء الإلكتروني يسعى المتسوق لتحقيق توفير في الوقت من جهة والمال من جهة أخرى من خلال اصطياد العروض والخصومات، وكذلك استخدام أكواد الخصم والكوبونات. 

حتى يكون التسوق الإلكتروني مُجدي ومربح في نفس الوقت يجب تحري موثوقية المتاجر الإلكترونية وجودة منتجاتها، ويُمكن القيام بذلك بكل سهولة من خلال بحث صغير عن المتجر ومدى رضا العملاء عنه من ناحية المنتجات والتعامل في سياسات الإرجاع والاستبدال. 

ويوجد على السوق الإلكترونية الآلاف من المتاجر ذات السمعة الجيدة والتي تعتمد استخدام أكواد الخصم عند التسوق، مثل كود خصم نون مصر، كود خصم اي هيرب، برومو كود elmenus

طرق تحقيق الاستفادة من التسوق الإلكتروني

تُعد عملية التسوق أو الشراء جزء لا يتجزأ من حياة أي فرد اليومية، ويتم التسوق بشكل دوري لمستلزمات المنزل من بقالة، خضراوات، لحوم، سواء كان ذلك يومياً، أسبوعياً، أو شهرياً، ويبحث المتسوق بشكل دائم عن العروض والخصومات في المحلات الفعلية. 

مع انتشار التسوق الإلكتروني وتوفير كافة الحاجيات عن طريق الانترنت أصبح من السهل التسوق دون تضييع للوقت، بل مع توفير أكثر للمال مقارنة بالتسوق التقليدي أو الفعلي، ويتم ذلك بفضل وجود الخصومات والعروض اليومية والدورية، وكذلك وجود ورقة رابحة تُعرف بكود الخصم الذي يحقق تخفيض أكبر عند استخدامه كل مرة، قد لا يمكن إيجاده في المتاجر الحقيقة في الواقع. 

ولتحقيق استفادة قصوى خلال التسوق الإلكتروني على المتسوق أن يتحلى بالذكاء والتخطيط قبل أن يصاب بالذهول من كمية المتاجر والسلع المعروضة أمامه، ويكون ذلك من خلال الاطلاع على الأسعار والمنتجات، تحري موثوقية المتجر المراد التسوق منه، اختيار وقت العروض والخصومات، استخدام كود خصم لتحقيق توفير أكبر حتى يتم إنفاق الميزانية المحددة بشكل مثالي يضمن تسوق المراد به مع تحقيق التوفير في نفس الوقت. 

وتُعد متاجر التجزئة بمثابة مول متكامل يُمكن إيجاد مختلف الحاجيات من أجود المنتجات لماركات مختلفة محلية وعالمية، ويُمكن إيجاد أقسام مختلفة لكل ما يحتاج إليه المتسوق دون بحث أو تعب. 

متجر نون مصر

يُعد متجر نون مصر هو أحد المتاجر للبيع بالتجزئة في مصر وله فروع عديدة في الدول العربية، ويُمكن اعتباره مول متكامل لتقديمه سلع متنوعة ومختلفة أهمها منتجات المنزل والبقالة، المنتجات الصحية، الجمال والأزياء، الأحذية واكسسوارات، احتياجات الأطفال، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية من موبايلات وما ينشق عنها، والكثير من المنتجات الأخرى. 

يعتبر نون مصر من المتاجر الموثوقة، بفضل مُنتجاته الأصلية عالية الجودة، أما أبرز ما يستقطب العملاء فهي أسعاره التنافسية والأكثر من مناسبة في السوق المصرية، سياسة الاستبدال أو الارجاع السلسلة، والدفع بأكثر من طريقة ممكنة. 

لا يُمكن تجاوز أوقات الخصومات والعروض علي نون مصر، بالإضافة إلى قسائم الشراء الدورية مثل كود خصم نون مصر الذي يُساعد في الحصول على خصم إضافي بقيمة 10% على جميع المنتجات أو 5% على منتجات السوبرماركت. 

متجر آي هيرب

اي هيرب هو متجر غني عن التعريف بدأ في أمريكا وتمكن من الانتشار بشكل واسع في العالم ليسّتقطب العملاء الذين يعشقون الطبيعة وكل ما يتعلق بالمنتجات الطبيعية والعضوية، مع خيار يفوق 35000 منتج من مكملات غذائية، منتجات صحية، وجبات خفيفة للرياضيين، منتجات العناية الشخصية، منتجات الحيوانات الأليفة وغيرها لأكثر من 1200 علامة تجارية متخصصة. 

على الرغم من بعد المسافة تمكن المتجر من تقديم المنتجات بأسعار تنافسية للغاية مع مصاريف شحن غير مرتفعة وهو ما نال إعجاب العملاء في مختلف الأقطار خاصة الدول العربية، كما سعي المتجر للتقرب من مختلف الجنسيات عبر توفير أكثر من لغة عالمية من بينها العربية. 

يُمكن عند التسوق من على المتجر استخدام كود خصم اي هيرب لتوفير خصم يصل إلى 20% من قيمة المنتجات المطلوبة أو الحصول على شحن مجاني الذي يكون في مدة بين 4 إلى 8 أيام للدول العربية. 

برموكود elmenus

موقع المنيوز أو elmenus  هو متجر مصري يجمع بين المطاعم في العديد من المحافظات المصرية يصل عددها 6000 مطعم، ويختص في اختيار نوع الأكل والمطاعم وتوصيل الطلبات في كلٍ من الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، الساحل الشمالي، شرم الشيخ، الغردقة وغيرها. 

يعمل المتجر من خلال الدخول على المطعم، تصفح لائحة الطعام ثم اختيار الطلب بشكل بسيط وتحديد طريقة الدفع، ثم الانتظار حتى وصول الطلب الذي يُمكن تتبعه عبر الموقع على الخريطة. 

كما يُقدم ترشيحات عن مطاعم حسب نوع الأكل المفضل لدى الشخص. 

يتميز الموقع بتصميم سلس وراقي، مع سهولة اختيار الطلب دون الحاجة للقيام بمكالمة تلفونية، ويُمكن استخدام برومو كود elmenus عند الطلب لأول مرة دون لتحقيق خصم بقيمة 40 جنيه مصري. 

مميزات التسوق الإلكتروني

أصبح عدد المتسوقين عبر الإنترنت ضخم خلال السنوات القليلة الماضية، وهذا يرجع إلى المميزات التي يمنحها هذا النوع من التسوق مقارنة بالتقليدي، والتي تكون كالتالي:

  • ربح للوقت، توفير للمجهود، وصرف أقل للمال، فمن مكان واحد يُمكن التنقل بين مختلف المتاجر دون الحاجة للتنقل أو البحث مطولاَ مع اختيار الأرخص سعر بجودة ممتازة. 
  • الحصول على منتجات لا يُمكن إيجادها في المحلات المحلية عند الشراء من المواقع الأجنبية. 
  • معرفة تقييمات المنتج قبل تجربتها من خلال تجربة العملاء السابقين، مما يمنح فرصة اختيار منتجات أكثر جودة. 
  • إمكانية الحصول على شحن مجاني، ووصول المنتجات إلى باب المنزل دون الاضطرار للتعب في حملها.
  • استعمال أكواد الخصم أو قسائم الشراء للحصول على السلع بسعر منخفض دون التنازل عن الجودة. 
  • الحصول على هدايا قيمة عند التسوق من المتجر الإلكتروني للترغيب في الشراء ثانية. 
  • يُمكن الدفع بأكثر من طريقة. 
  • سياسة استبدال وارجاع سهلة تضمن أخذ المنتج من المنزل وتغييره، ثم تسليمه في نفس العنوان. 

من المعلوم لدى أصحاب المتاجر الإلكترونية أهمية أكواد الخصم وقسائم الشراء في تحقيق أرباح طائلة لذلك يدعمون استمراريتها ودوريتها، في المقابل أصبح المتسوق أكثر وعي وذكاء بأهمية هذه الأكواد خلال عملية الشراء، مما جعلها من عاداته المترسخة خلال التسوق. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.