الرئيسية » اخبار عربية » أهم مدن الإمارات السياحية

أهم مدن الإمارات السياحية

الإمارات العربية المتحدة واحدة من بين الدول العربية التي أصبحت اليوم ذو شأن كبير في مجال السياحة، وإذا كنت تود السفر إلى دبي.

والاستمتاع بكل ما يوجد بها من أماكن ومناظر طبيعية فمن الممكن النظر على عروض السفر الى دبي كي تتمكن من الحصول على إجازة مميزة داخل الإمارات وخاصة إمارة دبي التي تعد من الإمارات الهامة على الرغم من كونها ليست العاصمة للدولة.

السياحة في الإمارات العربية المتحدة

منذ عدة سنوات و الإمارات العربية المتحدة تفرض نفسها كواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، ويزورها اليوم ملايين من السياح من جميع البلاد.

حيث تشهد الإمارات نهضة عمرانية كبيرة وقد سميت الإمارات بذلك الاسم حيث أنها تتكون من سبع إمارات من أهما دبي وأبو ظبي العاصمة.

السياحة في دبي

دبي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات والتي تضم الكثير من المعالم السياحية في الإمارات والسياحة بها تتركز على التسوق لكونها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط كله.

كما يوجد بها أفخم المنتجعات السياحية ويوجد بها الكثير من المعالم التي تجذب السياح خاصة العائلات.

السياحة في أبوظبي

أبوظبي هي عاصمة دولة الإمارات وتقع على جزيرة أبوظبي والتي يوجد بها مقر رئاسة الدولة ومجلس الوزراء وغيرها من البنايات الحكومية، كما تضم تلك المدينة مجموعة كبيرة من أهم المعالم السياحية في الإمارات، كما تعد السياحة في أبوظبي بمثابة مصدر دخل قوى وكبير تعتمد عليه الإمارة.

السياحة في إمارة رأس الخيمة

كما تعد إمارة رأس الخيمة هي الأخرى من الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من السياح اليوم حيث يمتزج في تلك المدينة الماضي مع التاريخ المعاصر حيث تعد اليوم من أكثر المدن ازدهارا وتحضرا.

وما يميز تلك الإمارة عن غيرها من الإمارات هو الهدوء الكبير الذي توفره للسياح مع الاسترخاء على الشاطئ في المنتجعات السياحية التي توجد بداخلها هذا وتوفر الكثير من المراكز التجارية الكبيرة لعشاق التسوق.

السياحة في إمارة عجمان

تقع تلك الإمارة على الساحل الغربي للإمارات العربية مما جعلها من المدن المتميزة في الإمارات وتضم بداخلها الكثير من المواقع السياحية التي تعد مصدر جذب للكثير من السياح داخل المدينة ويمكن من خلال زيارتها الكشف عن ثقافتها والتمتع بجمال المعالم التي توجد بها.

السياحة في إمارة الشارقة

وهي من الإمارات الهامة بالنسبة للسياح خاصة العائلات والتجمعات ويوجد بها الكثير من المتاحف والأسواق التجارية بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية للعائلات والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب جزء كبير من السياح إليها.

السياحة داخل إمارة الفجيرة

وهي تلك المدينة الوحيدة التي تطل على بحر عمان وتتميز بوجود الكثير من عوامل الجذب السياحي فيوجد بها الكثير من المجمعات الحديثة للتسوق بالإضافة إلى توفر أماكن للإقامة والاستماع أطول فترة بداخلها.

السياحة في إمارة العين

وهي تابعة لإمارة أبو ظبي ولكن تتميز بالطبيعة الصحراوية والتي تعد ملاذ للكثير من السياح الهاربين من الرطوبة خاصة بالمدن التي تقع على البحر، وتستقبل تلك المدينة الكثير من السياح بهدف الاستمتاع بالصحراء وتضم تلك المدينة قسم كبير من المعالم السياحية داخل الإمارات العربية المتحدة كلها وقد أطلقت على تلك المدينة اسم مدينة الحدائق نظرا لكثرة الحدائق بها.

السياحة في إمارة أم القيوين

وهي من أهم المدن السياحية في الإمارات والتي تقع على ساحل الخليج العربي وهي من أقدم الأماكن التي يتم البحث بها عن اللؤلؤ، وأهم ما يميز تلك المدينة هي الرحلات البحرية بالإضافة إلى الطراز المعماري القديم لبعض المناطق بها.

السياحة في إمارة خورفكان

فهي تطل على الخليج العربي والتي يفضل زيارتها في الشتاء وأهم ما يميزها هو الطبيعة الساحرة التي توجد داخلها وتجذب السياح.

وفي النهاية تُعد الإمارات العربية اليوم واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من السياح سواء العرب أو الغرب من أجل قضاء فترة ممتعة مع تجربة متميزة في الكثير من النشاطات التي تقام داخل الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *