الرئيسية » اقتصاد » البنك الأهلي يثبت سعر الدولار اليوم الثلاثاء وسط رفض المواطنين تحويل العملة
موظف يعد اوراقا مالية فئة 100 دولار في بنك بسول يوم 6 يناير كانون الثاني 2010 - رويترز

البنك الأهلي يثبت سعر الدولار اليوم الثلاثاء وسط رفض المواطنين تحويل العملة

سادت حالة من الركود داخل ساحات استقبال المواطنين بالبنك الأهلي، بعدما انخفضت أسعار الدولار اليوم وباقي العملات العربية والأجنبية، حيث امتنع المواطنين بيع العملة داخل البنك.

حيث استقر سعر بيع الدولار الآن الثلاثاء 6 ديسمبر الساعة الحادية عشر صباحا على 17.50، وثبت سعر الشراء على 17.75 جنيها، ويرى المحللين الإقتصاديين أن أغلب حائزي العملة الأمريكية الخضراء يلجأون للبنوك الرسمية الخاصة مثل بنك المصرف المتحد، التجاري الدولي، العربي الأفريقي، كريدي أجري كول، الاستثمار العربي، بلوم، فيصل الإسلامي، المشرق، وذلك لإرتفاع سعر الصرف عن البنوك الحكومية.

وقد أوضح بعض الخبراء بالغرفة التجارية أن زيادة العملات الأجنبية داخل بنك مصر والأهلي والأسكندرية والقاهرة، نظرا لتوافر فروع هذه البنوك في أغلب المراكز بالمحافظات، وشعبيتها منذ قديم الأزل، بالإضافة إلى ثقة المواطنين فيها، وتواجد أرصدة وحسابات بها، ويعتقد الأستاذ فكري عبد الموجود صميدة رئيس شعبة المستوردين بمحافظة الأقصر، استمرار انخفاض أسعار العملات بعد القضاء على السوق السوداء.

وأيضا بعد القرار الجمهوري الصادر في الأول من شهر ديسمبر بزيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع الإستفزازية، مثل بعض الفواكه كالأفوكادو والأناناس، والمانجو، وموز الجنه، وكافة مستحضرات التجميل والعطور، والأدوات المنزلية الشائعة، مما يترتب عليه توفير المزيد من الدولار داخل خزانات البنوك.

بينما توقع الكثير من محللي الإقتصاد المصري أن قرار تعويم الجنية له سلبيات كثيرة، وأكثر المتضررين هم الشعب من محدودي الدخل، وسيلجأ التاجر لإستغلال موجة الغلاء، لتخزين السلع لربح أكثر، كما نلاحظ هذه الأيام مع عدم وجود السكر والزيت، وبعض السلع اليومية، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع بالأمس مع قيادات الحكومة والقوات المسلحة، وأوصى بضرورة توفير كافة السلع للمواطنين بسعر مناسب لجميع الفئات.

ونتابع سويا عبر جريدة عيون مصر الإخبارية آخر تحديث لأسعار العملات والدولار خصوصا من خلال البنك الأهلي لمعرفة سعر الشراء والذي استقر عند 17.50 جنيها، وسعر بيع الدولار الآن 17.75، وننشر لكم جدول كامل لكافة أسعار العملات العربية مثل الريال السعودي والدينار الكويتي والدرهم الإماراتي، والعملة الأجنبية اليورو، والجنية الاسترليني، والين الياباني والفرانك السويسري.

أسعار العملات اليوم في البنك الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *