فيلم العساكر

الجزيرة تبث فيلم العساكر المسئ للجيش المصري ليعكر العلاقات بين البلدين

بثت قناة الجزيرة مباشر مصر اليوم الأحد فيلم العساكر والذي يحرض ضد الجيش المصري، حيث ينشر بعض الإنتهاكات ضد بعض الأفراد، ومواقف التجنيد الإجباري وظهور بعض العساكر يتعرضون للتعذيب من القادة.

وقد ظهر خلال البرومو الذي تم عرضه بالأمس، ظهور بعض الصحفيين الذين ينتقدون أداء القوات المسلحة ضد المصريين المجندين، وقد رفضت الحكومة المصرية هذا الإنتهاك الواضح، الذي يعبر عن العداء ضد القيادة المصرية الممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أشار رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، الإعلامي خالد صلاح، أن وزير الخارجية يجب أن يكون له موقف صارم تجاه فيلم العساكر.

بينما علق الصحفي مجدي الجلاد عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، موضحا أن الجيش المصري قوى وقادر على صد أى حروب نفسية أو خارجية، وطلب من تردد قناة الجزيرة عدم اذاعة الفيلم، لعدم إفساد العلاقات بين البلدين، والتى دخلت منعطفا سياسيا مغلقا، بينما أدانت بعض السلطات السعودية والكويتية فيلم العساكر.

من جهة أخرى أعلن وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية أن الجيش المصري ليس لمصر فقط، بل هو جيش عربي قوى لحماية كافة الدول العربية والإسلامية، وأشار بعض الصحفيين أن جيش قطر يحمل جنسيات متعددة، يتقاضون المال من أجل الدفاع عنها، وحينما فرضت الحكومة القطرية التجنيد الإجباري، واجهت هجوما شرسا من كافة المواطنين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *