موعد مباراة الزمالك والاسماعيلى

موعد مباراة الزمالك والاسماعيلي اليوم بالدوري المصرى الممتاز 2016

الكل يترقب موعد مباراة الزمالك والاسماعيلي غدا يوم الثلاثاء، حبث يستضيف الدراويش منافسه الأبيض في قمة الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم على ملعب الإسماعيلية، مساء غد الثلاثاء، وسط ترقب جماهير الفريقين الطامحة في فوز ثمين ينهي حالة الجدل والتوتر التي تسود داخل أروقة الناديين في الفترة الأخيرة.

وتشهد موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي دائماً على مدار تاريخها إثارة كبيرة داخل المستطيل الأخضر، لكن هذه المرة تأتي المباراة وسط أجواء ملتهبة قبل ساعات من انطلاق المباراة.

في الزمالك اشتعل النادي فجأة عقب نهاية مباراته مع طنطا، ورغم فوز الأبيض بهدف، لكن الأداء السيء الذي ظهر به الفريق للمباراة الثانية على التوالي عقب لقاء الجولة الثامنة أمام المصري، تسبب في توجيه رئيس النادي مرتضى منصور، انتقادات لاذعة لعدد من اللاعبين، وكذلك للمدير الفني مؤمن سليمان، فخرج الأخير ملوحاً باستقالته من تدريب الفريق الأبيض عبر وسائل الإعلام، قبل أن يؤكد الاستقالة في اليوم التالي.

وعلى خلفية انسحاب مؤمن سليمان من الجهاز الفني، أعلن رئيس الزمالك مرتضى منصور تعيين محمد صلاح مديراً فنياً للفريق الأبيض بداية من توقيت مباراة الزمالك والإسماعيلي اليوم حتى نهاية الموسم، مع إجراء بعض التعديلات على المناصب داخل الجهاز الفني، بتعيين علاء عبدالغني مدرباً عاماً، وأحمد عبدالمقصود مدرباً مساعداً.

وبعيداً عن الأمور الفنية، قررت إدارة الزمالك منع الجهاز الفني وجميع اللاعبين من الظهور عبر أي وسيلة إعلامية، وذلك بسبب إدلاء المدير الفني المستقيل مؤمن سليمان بتصريحات تليفزيونية عقب مباراة طنطا، دون إذن، وكذلك إقدام لاعب وسط الفريق أحمد توفيق على مهاجمة رئيس النادي مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء نفسه، دون إذن أيضاً.

وجمع الزمالك 13 نقطة من مبارياته الخمس التي خاضها بالدوري هذا الموسم، وضعته في المركز السادس مؤقتاً لحين خوض مبارياته الأربع المؤجلة، أما الإسماعيلي فيواجه لاعبوه والجهاز الفني بقيادة أشرف خضر انتقادات واسعة من جانب جماهير النادي المعترضة على تخبط إدارات النادي المتعاقبة، الذي أدى إلى دخول الفريق لمنافسات الموسم الجاري دون إعداد جيد، ودون دعم الفريق بلاعبين مميزين.

ويعد الارتباك الوصف الأمثل لأداء الإسماعيلي ونتائجه منذ بداية الموسم، إذ خاض الفريق الملقب بالدراويش حتى الآن 9 مباريات لم يحقق الفوز خلالها إلا ثلاث مرات، بينما خسر في ثلاث مباريات أخرى، وتعادل مثلها ليحتل المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

وتخشى جماهير الدراويش من خسارة جديدة في مباراة الزمالك والإسماعيلي، متمنية عودة الروح للاعبي الفريق الأصفر والحفاظ على سجل النادي الخالي من الهزيمة أمام الزمالك في السنوات العشر الأخيرة على ملعب الإسماعيلية.

وخسر الإسماعيلي العديد من اللاعبين المميزين من صفوفه خلال المواسم الأخيرة، لسد حاجته المالية، وكان آخرهم المهاجم الدولي مروان محسن، الذي استغنى عنه النادي لنادي الأهلي مقابل 10 ملايين جنيه، ومع حل مجلس إدارة النادي السابق برئاسة محمد أبوالسعود، وتعيين إبراهيم عثمان، تسبب ضيق الوقت وقلة الموارد المالية في ضعف الإعداد للموسم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *