السعودية واليابان

السعودية واليابان مباراة حسم الصدارة بتصفيات مونديال روسيا

يسعى المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك للاستقرار على تشكيل منتخب السعودية قبل المواجهة المهمة أمام اليابان التي تأتي ضمن منافسات الجولة الخامسةمن تصفيات آسيا المؤهلة لكاس العالم 2018.

ويفضل فان مارفيك الحفاظ على تشكيل منتخب السعودية ثابتاً بطريقة أو بأخرى منذ توليه مهمة الأخضر، ولا يقوم بإجراء أي تعديلات مؤثرة على تشكي منتخب السعودية إلا في حالات الضرورة والطوارئ.

ويعتمد فان مارفيك على مجموعة من اللاعبين المميزين في تشكيل منتخب السعودية، خلال المباريات الأخيرة، يأتيفي مقدمتهم نجم نادي الهلال نواف العابد، وقائد الأهلي تيسير الجاسم، وزميله في الفريق حارس المرمى ياسر المسيليم، ومدافع الشباب حسن معاذ، ومدافع الهلال أسامة هوساوي، ومهاجم النصر نايف هزازي، وهؤلاء يعتبرون القوام الرئيسي لمنتخب السعودية منذ بداية التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وعلى هامش مباراة السعودية واليابان المقررة في طوكيو غداً الثلاثاء، أفر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تقريراً ركز فيه على مهارات الخطير نواف العابد، ووصفه بصاحب الأعصاب الفولاذية، على خلفية قيادته للمنتخب السعودي لتحقيق الفوز في غالبية مباريات التصفيات، وخاصة ببراعته في تسديد الركلات الحرة وركلات الجزاء.

وتصدر نواف العابد جدول ترتيب هدافي تصفيات آسيا لكأس العالم 2018 برصيد 4 أهداف لبعض الوقت قبل أن يخطف العراقي مهند عبدالرحيم صدارة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 5 أهداف، عقب تسجيله 4 أهداف في مرمى منتخب تايلاند في المباراة الماضية بالجولة الرابعة.

ويمكن القول إن العابد منح المنتخب السعودي 6 نقاط بعدما نجح في تسجيل 3 ركلات جزاء في أوقات صعبة، خطف بها الفوز للأخضر السعودي في مباراتي تايلاند والعراق، وقد سجل ركلة جزاء فاز بها منتخب السعودية على تايلاند 1-0، بينما سجل ركلتي جزاء أمام أسود الرافدين خطف بهما الفوز في ماليزيا في الجولة الثانية.

ويطمئن المدير الفني الهولندي لتواجد العابد في تشكيل منتخب السعودية، كونه يعد العقل المفكر للمنتخب، وصانع الهجمات السعودية الأكثر تأثيراً على كل المنافسين الذين واجههم منتخب السعودية في المباريات الماضية.

وأكد العابد في تصريحاته لموقع الفيفا أن زملائه في المنتخب السعودي يثقون في قدراته، وذلك من أسرار نجاحه في تسجيل الأهداف، مبيّناً في الوقت نفسه أن التأثير الأكبر على استقراره النفسي في المباريات، يعود لعلاقته القوية بوالديه اللذين قاما بتربيته على تحمل المسؤولية منذ الصغر.

تشكيل منتخب السعودية المتوقع أمام اليابان:

حارس المرمى: ياسر المسيليم، خط الدفاع: حسن معاذ- أسامة هوساوي- عمر هوساوي- منصور الحربي، خط الوسط: عبدالملك الخيبري- يحيى الشهري- تيسير الجاسم- نواف العابد- سلمان الفرج، خط الهجوم: نايف هزازي (ناصر الشمراني).

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *