سعر الذهب اليوم الاثنين 28/11/2016

سعر الذهب الآن الاربعاء 7-12-2016 جرام عيار 21 يستقر عند 576 تقريبا

ركود كبير في محلات الصاغة، مع ارتفاع سعر الذهب الان اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016، وسط عدم إقبال المقبلين على الزواج على شراء هدية العروس، أو ما يطلق عليها الشبكة، حيث انخفض طبيبعيا عدد الجرامات الذي يطلبه الأب من زوج ابنته القادم.

استقر سعر الذهب اليوم الاثنين 5-12-2016، وشهدت السوق ومحلات الصاغة حالة من النشاط، بعد انخفاض سعر الأوقية عالميا، مما جعل الكثير من المواطنين يسرعون لشراء جرامات الذهاب قبل ارتفاع أسعار المعدن الذهبي مرة أخرى، حيث وصل السعر 580 لجرام 21.

عادت أسعار الذهب اليوم للإرتفاع مجددا بعدما قرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الدولار ليرتفع مجددا إلى 585 في نهاية تعاملات اليوم الخميس 3-11-2016، وهناك توقعات برجوعه مرة أخرى لفوق 600 جنية خلال الأسبوع القادم.

بلغت أسعار جرام الذهب اليوم في مصر الخميس 3-11-2016 حدوداً قياسية خلال الأيام القليلة الماضية، مواصلة ارتفاعها، في ظل الانخفاض الشديد في سعر الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

وتجاوز سعر الذهب حدود الستمائة جنيه لعيار 21، مرتفعاً نحو 100 جنية كاملة، بينما بلغ سعر الجرام من العيار نفسه، نحو 500 جنيهاً الآن وقبل عشرة أيام تقريباً، وذلك بالتزامن مع الارتفاع الجنوني في سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء الموازية.

وكان سعر الذهب قد نزل اليوم الثلاثاء (1-11-2016) من حدوده القياسية التي سجلها في الأسبوع الماضي، في الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأمريكي، وذلك مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة، على خلفية حالة القلق المرتبطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي تسببت في وصول سعر الذهب إلى أعلى مستوى في الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

ارتفاع سعر الذهب اليوم في مصر بدون أسباب واقعية

ونزل سعر جرام الذهب اليوم في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1273.68 دولار للأوقية (الأونصة)، كما نزل في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2.30 في المئة، إلى 1274.75 دولار، وفقاً لرويترز.

وفي ظل الارتفاع المستمر لسعر الدولار في السوق السوداء، وعدم قدرة الحكومة المصرية، والبنك المركزي على السيطرة على السعر الموازي، يتواصل ارتفاع سعر الذهب في مصر، الأمر الذي يساهم في ركود السوق، مع توقف عمليات البيع والشراء، أمام غلاء الأسعار.

من جانبه أوضح رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية، وصفي أمين، في تصريحات صحافية اليوم الإثنين، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بالتغيرات العالمية في الأسعار، مشيراً إلى وجود اتفاق مسبق بين غالبية تجار الذهب في المحافظات المصرية كافة، للاستقرار على سعر موحد للبيع، وشدد على أن الغرفة التجارية، واتحاد الغرف لا يملكان تحديد سعر الذهب، لافتاً إلى أن العرض والطلب هما فقط المحدد الأول للسعر اليومي للمعدن النفيس.

وتؤثر التغيرات الاقتصادية في مصر في الأوان الأخير، وخاصة الانخفاض الكبيرفي الموارد النقدية على أسعار السلع بشكل عام وفي مقدمتها سعر الدولار، وسعر جرام الذهب، ومن المتوقع استمرار حالة ارتفاع الأسعار في الفترة المقبلة، مع استعداد الحكومة المصرية لتعويم الجنيه بشكل جزئي أو كامل، الأمر الذي سيؤدي بالتبعية إلى مزيد من الارتفاع في أسعار السلع الحيوية.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر الثلاثاء 1 نوفمبر 2016

جرام عيار ٢٤ : ٧٣١,٤٠ جنيه، جرام عيار ٢١ : ٦٤٠ جنيهاً، جرام عيار ١٨ : ٥٤٨,٥٥ جنيه، قيمه الجنيه الذهب: ٥١٢٠ جنيهاً، السعر العالمى : ١٢٧٦.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *