مباراة الزمالك وصن داونز

الزمالك يفوز بهدف ستانلي ويخسر لقب دوري أبطال أفريقيا 2016

هناك جدل حول مشاركة الناشئ الشاب مصطفى فتحي، حيث يتوقع أن يدفع به المدرب منذ بداية الشوط الأول على حساب شيكابالا، إلا أن الخطة قد تتغير بعض الشئ بعد تأكد غياب على فتحى.

الزمالك يبحث عن لقب أفريقي سادس، أكد المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، بيستو موسيماني جاهزية فريقه للتتويج بدوري أبطال أفريقيا على حساب فريق الزمالك، في المباراة المنتظرة بينهما مساء غد الأحد، على ملعب الجيش المصري في برج العرب، وقال موسيماني في تصريحات لوسائل الإعلام قبل المباراة، إن لاعبيه يمتلكون خبرات كبيرة في التعامل مع مثل هذه المواقف، مؤكداً ثقته الكبيرة في كل لاعبي الفريق الأصفر قبل موقعة برج العرب.

ويدخل صن داونز مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بثقة كبيرة بعد تحقيق فوز كبير على حساب الزمالك في الذهاب في بريتوريا، بثلاثة أهداف نظيفة، ما يعني أن فريق موسيماني سيكون أكثر هدوءاً، ولا ينقصه فقط إلا التركيز على تأمين شباكه فقط، ما لم يتحرك نحو مرمى جنش لتسجيل هدف يربك به طموحات الأبيض في عودة تاريخية شبه مستحيلة.

وأوضح المدير الفني لفريق صن داونز أن لاعبي فريقه يتمتعون بالخبرات اللازمة للتعامل مع أجواء المباراة المشحونة، ومن المتوقع أن تحظى مباراة الزمالك وصن داونز بضغط جماهيري كبير، في ظل عطش الجماهير البيضاء الزمالكاوية للقب أفريقي جديد، بعد الغياب عن منصات التتويج منذ 14 عاماً.

وفتحت إدارة النادي الأبيض الباب واسعاً أمام جماهير النادي لدعم الفريق في برج العرب، فوزعت نحو 60 ألف تذكرة تتمنى أن يملأ أصحابها مدرجات ملعب المباراة لمساندة الفريق، وأمام ذلك أشار موسيماني إلى أن الضغط الجماهيري لن يمثل أي عائق بالنسبة له، وتابع: “لاعبو صن داونز لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الأجواء. لن تؤثر تصرفات الجماهير علينا”.

وأشار موسيماني إلى أن هدوء الأجواء في معسكر صن داونز، مبيّناً أن الروح المعنوية للاعبيه عالية، وقد طالبهم بنسيان نتيجة الذهاب والبحث عن فوز جديد يقودهم لكأس العالم للأندية، على جانب آخر، أدى طاقم الحكام المعين لإدارة المباراة تدريباته داخل نادي الزمالك، وفقاً للوائح المنظمة للبطولة.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة لطاقم حكام بقيادة بكاري جاساما، ويعاونه كل من جان كلود من بوروندي، وأدين رانجي من كينيا، بينما أسندت مهمة الحكم الرابع للكاميروني بكاري كامارا، على أن يراقب المباراة الغاني ورلانو كوبدزو، فيما سيقوم السوداني صلاح أحمد صالح بمراقبة الحكام.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *