مبادرة الشعب يأمر

مبادرة الشعب يأمر للإعلامي عمرو أديب تطالب التجار بخفض أسعار السلع 20 %

مبادرة الشعب يأمر التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب حيث تطالب بخفض الأسعار من جانب التجار بنسبة 20 بالمائة لمدة 3 شهور كل عام دخلت منحى جديد بعد أن طالب النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بتطبيق المبادرة عمليا من خلال فتح أرض المعارض بمدينة نصر، ليعرض التجار والصناع بضائعهم بتخفيض 20 بالمائة.

ووفقا لتصريحات النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب فإن مبادرة الشعب سوف تشمل فترات الأعياد وشهر رمضان من كل عام، وسوف تتم من خلال آليات محكمة تضمن نجاح مبادرة الشعب، ومن خلال سيطرة ورقابة حقيقية على التجار لضمان جدية التخفيضات ولمنع مشاركة أى تاجر أو مصنع في المباردة بتخفيضات غير حقيقية.

وقال النائب إن مبادرة الشعب يأمر سوف تتم من خلال التعاون بين التجار المشاركين فيها وبين المؤسسات الراعية للمبادرة، مشيرا إلى أن الهدف الحقيقي للمبادرة هو التخفيف من على كاهل المواطنين ومحاولة إتاحة السلع لهم بأسعار مناسبة في ظل ارتفاع الأسعار الذي يسيطر على الأسواق في الفترة الأخيرة.

وكانت جميعة مواطنون ضد الغلاء قد طالبت اللواء على مصيلحي وزير التموين بتحديد هامش الربح بشكل إجباري لمجموعة من السلع الأساسية التي تدخل في الغذاء الأساسي لكل المواطنين، وهذه السلع هى السكر والزيت والأرز واللحوم والخضروات.

في نفس الوقت رفضت جمعية مواطنون ضد الغلاء العودة لتطبيق نظام التسعيرة الجبرية معتبرة أن مصر تعيش حاليا في إطار نظام السوق الحرة التي لا يتفق معها نظام التسعير الجبري، وفي نفس الوقت أشارت مصادر إلى أن تحديد الأسعار عن طريق ما يعرف بالتسعيرة الاسترشادية لم يكتب لها النجاح حتى الآن، وأن الوسيلة الوحيدة لخفض الأسعار هى زيادة الإنتاج.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *