ارتفاع اسعار كروت شحن اتصالات فودافون اورانج

اسعار كروت شحن “فودافون أورانج اتصالات” الجديدة الرسمية من وزارة الاتصالات

وصل سعر كروت الشحن الجديدة بعد اضافة الضريبة المضافة كالتالي، كارت شحن فئة 10 جنية أصبح 11 جنيها منها 40 قرش رصيد و 60 قرش ضريبة، بينما كارت شحن فئة 25 جنية أصبح 27.5 وكارت 50 أصبح 55 جنيها، أما كارت 100 جنية أصبح 110.

قامت شركات الاتصالات الهاتفية الثلاث في مصر “فودافون – اتصالات – أورانج” برفع أسعار كروت الشحن لكل الفئات سواء 10 جنيهات أو 25 جنية أو 50 جنية أو 100 جنية، وذلك بعد قرار الحكومة بزيادة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 22% تقريبا.

وقد قامت جريدة “عيون مصر” بالتواصل مع النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، للإستفسار حول أسباب زيادة سعر كروت شحن الموبيل، وكانت الإجابة مفاجئة بكل المقاييس، حيث أكدى البدوي أن الشركات الرسمية لم تقم حتى الآن بزيادة أي أسعار، ولكن جشع التجار هو ما أدى إلى هذا الارتفاع الغير مسبوق، والذى أدى إلى تزمر المواطنين، وعجم إقبالهم لشراء كروت الشحن.

وأوضح سيادته أن أغلب التجار والموزعين على علم بتطبيق قرار القيمة المضافة، والذى سيتط تطبيقه خلال الشهر الحالي، والذى سيقوم بدوره برفع سعر كارت الشحن، لذا لجأوا التجار لتخزين أكبر قدر ممكن من الكروت تحسبا للزيادة المرتقبة، وبالتالي ستتضاعف مكاسبهم بهذه الطريقة الجشعة، وأكد أن الشركات لو لم تتخذ قرار جرئ هذه الأيام ستتكبد خسائر كبيرة بسبب امتناع المواطنين على الشراء.

هذا وقد ارتفعت أسعار كروت الشحن كالتالي: كارت فئة 10 جنية أصبح بـ 12 جنيها، كارت فئة 25 جنية أصبح 29 جنيها، كارت فئة 50 جنية أصبح 60 جنيها، كارت فئة 100 جنية أصبح 118 جنيها، ومازالنا فى انتظار ردود أفعال مسئولي شركات الاتصالات سواء فودافون أو أورانج أو اتصالات خلال الساعات القادمة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *