نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2016

اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2016 الوطن مصراوي فيتو الأهرام الجمهورية الوفد الكل يزقطط

أخيرا أعلنها سيادة الوزير نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2016، على موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السابع، الوطن الأهرام الوفد الجمهورية، وقد حصل البنات على المراكز الأول، وحصدت محافظة الجيزة ثم القاهرة على المقاعد الأولي على مستوى الجمهورية.

سينطق بعد قليل السيد الدكتور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بنسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2016، ونشر اوائل الصف الثالث الثانوي، من خلال خدمة الاستعلام من خلال الموقع الالكتروني الرسمي برقم الجلوس وليس بإسم الطالب، وسيظهر المجموع ودرجات كل المواد: http://natega.emis.gov.eg.

أثارت وزارة التربية والتعليم خلال الساعات الأخيرة حالة من الضجر، قبل ساعات من إعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016، سواء على اليوم السابع، أو مصراوي، أو الوطن، فيتو، الأهرام، الوفد، وغيرها من المواقع الإلكترونية، بسبب عدم تحديد توقيت نهائي لإعلانها.

وقد أوضح نائب رئيس قطاع امتحانات الصف الثالث الثانوي، السيد الأستاذ محمد سعد، خلال تصريحات صحفية لجريدة “عيون مصر”، أن نتيجة الثانوية العامة 2016 سيعتمدها الدكتور الهلالي الشربيني صباح اليوم الأحد، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المرتقب في تمام الساعة العاشرة والنصف بمدينة العلوم والتكنولوجيا، وقال سيقوم سيادته بالإتصال بأوائل الطلاب مساء السبت، لدعوتهم لحضور المؤتمر، وتكريمهم لنجاهم وتفوقهم الباهر خلال العام الدراسي.

ومن جهة أخرى، أشار مصدر مطلع داخل وزارة التربية والتعليم، أن الاختلافات حول موعد ظهور وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2016، يرجع لخوف الوزارة لإعطائها لبعض المسئولين الكبار بالدولة، وبالتالي تكون الوزارة مصدر تسريب نتائج الامتحانات، وتكون محل إنتقاد من جميع المسئولين بالحكومة، إلا أن مصادرنا أفادت أن غدا الأحد الموافق 24 يوليو، سيكون توقيت ظهور اوائل طلاب الثانويه العامه علمي ادبي 2016، عقب المؤتمر صباح يوم الأحد.

وبخصوص تسريب نتيجة الثانوية العامة 2016 على شبكات الفيسبوك وباقي مواقع التواصل الاجتماعي، قال الأستاذ محمد سعد، أن هذه الأخبار تهدف للكسب الغير مشروع من طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، ولكن يجب أن يثق أولياء الأمور من الآباء والأمهات من وزارة التربية والتعليم، والتى تتواصل بصفة مستمرة مع الكنترولات الأربعة بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط، منذ إنتهاء ماراثون الاختبارات.

وأشار إسماعيل عبد الصادق رشاد، مدير مدرسة الشهيد أحمد الدمياطي الثانوية بنين، أن بوابة الثانويه الالكترونية، ستقوم برقع درجات الطلاب مساء الأحد عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي من خلال الرابط التالي: http://natega.emis.gov.eg.

وهناك تعاون مثمر بين جريدة اليوم السابع، مصراوي، الوطن، فيتو، الأهرام، الوفد، حيث قامت الصحيفة بشراء حقوق الإستعلام على الدرجات من خلال المواقع الالكترونية أو الاتصال الهاتفي، وقد قام آلاف الطلاب اليوم بالإتصال لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2016، من خلال اليوم السابع عبر الأرقام المعلنة، إلا أنه كان هناك خلل واضح بالشبكة، واعتذر رئيس التحرير الأستاذ خالد صلاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

مليون مبروك مع تهنئة قلبية خالصة لكل المتفوقين والناجحين فى هذه المرحلة التعليمية الصعبة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *