نتيجة الثانوية العامة 2016

نتيجة الثانوية العامة 2016 اعلان وزارة التربية والتعليم الأوائل خلال 24 ساعة

المؤشرات التى أعلنتها جريدة اليوم السابع خلال الأيام الماضية، حول اقتراب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2016، وظهور اوائل الشعبة العلمية والأدبية، وأكد مندوب وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور الهلالي الشربيني سيعلن الأوائل مساء السبت، على أن تعتمد النتائج ظهر الاثنين عقب المؤتمر الصحفي.

أصدر الدكتور محمد سعد نائب قطاع امتحانات الثانوية العامة المركزي قبل قليل، في تصريحات خاصة لجريدة “عيون مصر” أن موعد نتيجة الثانوية العامة 2016، ستعلن رسميا عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي يوم 24 أو 25 يوليو الجاري، على أقصى تقدير.

وأوضح خلال الحديث أن هناك نسبة نجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2016 تخطت 90%، وأشار بخصوص نشر صفحة شاومينج على الفيسبوك، والتى ادعت حصولها على ملف pdf، به نتائج جميع الطلاب على مستوى الجمهورية، بجميع المواد، قال سعد أنه لا صحة حول هذه الأخبار الكاذبة المتداولة على الفيسبوك، وأن هناك حرص شديد من قبل المسئولين داخل الكنترولات، للحفاظ على سرية نتائج الامتحانات.

وأكد أن شاومينج وأمثاله يرغبون فى استغلال الطلاب، لكي يستفيدون ماليا خلال الفترة القادمة، وقال أنه يتم حاليا تحديد امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأن نتيجة الثانوية العامة 2016 فى موعدها الرسمي، وأشار أن هناك بعض المواقع الالكترونية قامت بشراء حقوق النتيجة، مثل جريدة اليوم السابع الالكترونية، فيتو، مصراوي، الوطن، وسيتم رفعها أيضا على هذه الشبكات فقط.

من جهة أخرى سيقوم فريق عمل جريدة “عيون مصر” بوضع روابط الاستعلام المباشر على نتيجة الثانوية العامة 2016، لمساعدة الطلبة والطالبات فور اعتمادها من الدكتور وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، من جهة أخرى، قدم الشربيني التهنئة لكل المتفوقين والمتفوقات اوائل الثانويه العامه للعام الدراسي الجاري، وتمنى لهم مزيد من النجاح خلال الأعوام الدراسية القادمة.

وقال سعد خلال تصريحات لـ “عيون مصر” أن المؤشرات الأولية مبشرة للغاية، على الرغم من التسريبات التى قامت بها بعض الصفحات الالكترونية، وقال لم يؤثر تأجيل بعض المواد الدراسية كالدين، والميكانيكا، والجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ على أداء الطلاب، داخل اللجان.

وأوضح سعد بعض المؤشرات الأولية لنسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2016، حيث وصلت معدلات النجاح فى مادة اللغة العربية نحو 95%، بزيادة 3% عن العام السابق، وحصل 556 طالب وطالبة على الدرجة النهائية في العربي، بينما وصلت مادة اللغة الانجليزية نحو 84%، بإنخفاض نحو 2% عن العام الماضي، وحصل نحو 6302 طالب وطالبة على النهاية العظمى بالإنجليزي، أما نسبة نجاح الفرنساوي وصلت 98%، بزيادة مقدارها 3% عن العام الدراسي الماضي.

موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي لاستقبال نتيجة الثانوية العامة 2016http://www.moe.gov.eg.

سجل اسمك ورقم جلوسك لتتعرف على درجاتك فى الصف الثالث الثانوي، وستنشر عيون مصر النتائج كاملة فور اعتمادها، أطيب الأمنيات بالتفوق والنجاح، لا تنسى مشاركة الخبر مع أصدقائك لتعرف درجاتك ومجموعك، وترتيبك على المدرسة والإدارة التعليمية والمحافظة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *