أخبار التعليم

نتيجة الثانوية الازهرية 2016 دور ثانى بوابة الازهر التعليمية الرسمية علمي ادبي

من المؤكد إعتماد نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2016 على بوابة الازهر الالكترونية التعليمية الرسمية، صباح يوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة، وسيتم بعدها البدء في فتح تسجيل رغبات الطلاب.

اعتمد وكيل الأزهر الشريف نتيجة الثانوية الازهرية 2016، بنسبة نجاح 42%، وبارتفاع كبير عن العام الماضي، خلال امتحانات الدور الأول، ويتوقع أن يتم رفع كشوف الطلاب عبر بوابة الازهر الالكترونية خلال الدقائق القادمة، كونوا في الموعد، وترقبوا المجموع والدرجات.

صرح السيد وكيل الأزهر الشريف د شومان لصحيفة عيون مصر، أن نتيجة الثانوية الازهرية 2016، ستعلن رسميا صباح اليوم السبت، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، وسيتم اعلان نسب النجاح الكلية لكل الأقسام العلمي والأدبي، بأرقام الجلوس.

سنتعرف على التفاصيل الكاملة، قبيل إعلان نتيجة الثانوية الازهرية 2016 على موقع الازهر التعليمى، ونهاية مرحلة تصحيح الأوراق لطلاب الصف الثالث الثانوى الازهرى، وذلك تمهيداً لإعلان النتائج ونسب النجاح المعتمدة، حيث ظهر بالأمس لوحة الشرف، وصور وأسماء أوائل الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهورية.

وأوضحت بوابة الازهر الالكترونية، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية الازهرية 2016 صباح يوم السبت الموافق 16 يوليو الجاري، على موقع الازهر التعليمى، و كانت قد بدأت جميع الكنترولات المتخصصة، في تصحيح الأوراق للمرحلة الثانوية الأزهرية ومراجعة إمتحانات طلبة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام ٢٠١٦، من رصد درجات الطلاب وتجميعها بالكشوف النهائية، والتى ستعرض على فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب.

وأشار الدكتور عباس شومان، أنه سيتم اعتماد نتيجة الازهر الشريف 2016، عبر بوابة الازهر الالكترونية صباح السبت، وسط المؤتمر الصحفي المرتقب بمقر المشيخة، وسيتم التواصل مع أوائل الطلبة بالقسمين العلمي والأدبي، ودعوة أولياء الأمور لحضور المؤتمر، وتكريمهم وسط الجميع، تقديرا لمجهوداتهم خلال العام الدراسي الماضي.

وقال الدكتور أحمد أبو زيد الأمير، أن نتيجة الثانوية الازهرية 2016، ارتفعت بنسبة مبشرة عن العام الماضي، والذي يؤكد نجاح الخطة المتبعة التى حرص مسئولي الأزهر الشريف على تنفيذها، وهي منع الغش نهائيا باللجان، وقال يتبقى فقط القضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات على شبكات التواصل الاجتماعى فيسبوك.

و تشير مؤشرات نتيجه الثانويه الازهريه 2016، على أن نسبة النجاح بمادة القرآن الكريم بلغت ٧٠%، بينما بلغت نسبة النجاح بمادة الحديث ٩١%، و هى نسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، بينما بلغت نسبة النجاح بمادة الفيزياء ٦٦%، ومادة الكيمياء ٧٢% بينما بلغت نسبة نجاح مادة الأحياء إلى ٧٤%، وهى نسبة جيدة مقارنة بنسبة نجاح العام الماضي للمرحلة الثانوية الأزهرية.

رابط موقع الازهر التعليمى، بوابة الازهر الالكترونيةhttp://www.azhar.eg.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock