نتيجة الازهر 2016

نتيجه الثانويه الازهريه 2016 موقع الازهر التعليمى نتائج امتحانات الدور الثاني

نشر موقع الازهر التعليمي خلال الساعات الماضية، بيانا يؤكد إعلان نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2016 نتائج امتحانات الطلاب “الملاحق” صباح يوم السبت، وذلك عقب إنتهاء رصد درجات طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الازهري.

آخر كلام على لسان فضيلة الشيخ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن نتيجة الثانوية الازهرية 2016 على موقع الازهر التعليمى صباح يوم السبت الموافق 16 يوليو 2016، بعد الإنتهاء من مراسم المؤتمر الصحفي المقرر، لإعلان النسبة المئوية للنجاح.

تسبب إعلان شيخ الأزهر الشريف أسماء اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2016 على موقع الازهر التعليمى حالة من القلق والتوتر، وحتى الآن لم يقوم مسئولي بوابة الازهر الالكترونية برفع كشوف الطلاب الناجحين والراسبين وسنب النجاح النهائية على مستوى المعاهد.

توصلت إدارة جريدة “عيون مصر” بعد التواصل مع المسئولين مشيخة الازهر، أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 ستعلن على موقع الأزهر التعليمي الشريف، بعد ساعات معدودة من الآن، حيث صرح نائب فضيلة الدكتور أحمد الطيب خلال تصريحاته مع مذيع التلفزيون أن الكنترول انتهى من تصحيح ورصد ومراجعة كشوف طلاب الصف الثالث الثانوي.

موقع الازهر التعليمي للنتائج
موقع الازهر التعليمي للنتائج

وأشار الدكتور عباس شومان لصحيفة “عيون مصر” أن نتيجة الازهر 2016 ستكون مرتفعة عن السنوات الخمس الماضية، على الرغم من اتباع نفس السياسات، والتى تجبر الطلبة والطالبات على عدم الغش سواء لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، أو الترم الثاني آخر العام الدراسى، وقال شومان أن نسبة نجاح الطلاب العام وصلت بالكاد إلى 26%، بعد رفع بعض المواد عدة مرات.

وقال سيادته لوسائل الإعلام، أن المستشارين، واضعي الاختبارات، التزموا بتعليمات فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وجاءت الامتحانات للمواد الفقهية والعلمية والدينية في مستوى الطالب المتوسط، ولا توجد أى أسئلة تعجيزية، ولكن اهمال الطلاب، وإعتمادهم على الغش، جعلهم يهملون المذاكرة والحضور بالفصل، والاستماع لشروحات المعلم، لدروس المنهج الدراسي، يجدر الإشارة أن وكيل الأزهر الشريف أعلن الأيام الماضية نتيجة الثانوية الازهرية للوافدين بنسبة نجاح 73%.

وقال أبو زيد الامير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة الازهر 2016 ستعلن صباح يوم الخميس، وذلك فور الإنتهاء من المؤتمر الصحفي الكبير، والذى يحضره نخبة من قيادات مشيخة الأزهر الشريف، وبوابة الازهر الالكترونية للنتائج، ومندوب من رئاسة الجمهورية، ووزارة التربية والتعليم، حيث يتم نشر أسماء أوائل الطلاب المتفوقون فى نتيجة الثانوية الازهرية 2016، بكافة المحافظات، والذيم حصدوا أعلى الدرجات بكافة المواد.

سيعلن موقع الازهر التعليمي للنتائج نتيجة امتحانات الازهر 2016 علمي أدبي، وللمكفوفين عبر الرابط الرسمي التالي برقم الجلوس فقط: http://www.azhar.eg/education

اسماء اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2016
اسماء اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2016

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *