أخبار التعليم

موقع الازهر التعليمى نتيجة الثانوية الازهرية 2016 اليوم السابع بالنسبة المقدرة

السبت سيقوم فضيلة الدكتور أحمد الطيب بإعتماد نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثانى 2016 برقم الجلوس على موقع الازهر التعليمى، وذلك فى الساعات الأولى من صباح اليوم، ويمكنك عزيزي الطالب الاستعلام فور رفع كشوف الناجحين.

اعتمد فضيلة شيخ الأزهر الشريف على موقع الازهر التعليمي نتيجة الثانوية الازهرية 2016، اليوم السابع، البوابة الالكترونية برقم الجلوس، حيث تم إعلان أسماء أوائل الطلاب العشرة على مستوى الجمهورية بجميع الفروع والأقسام بالمشيخة.

تضاربت الأنباء المنتشرة على الفيسبوك، حيث أشار مصدر مقرب من مسئول موقع الازهر التعليمى، أن نتيجة الثانوية الازهرية 2016، ستكون متاحة بداية الأسبوع المقبل، على الرغم من تأكيد الدكتور عباس شومان اعتمادها نهاية الأسبوع الجاري، يوم الخميس على أقصى تقدير.

كلام نهائي مؤكد بإعتماد نتيجة الثانوية الازهرية 2016 عبر موقع الازهر التعليمى الرسمي، رابط الاستعلام برقم الجلوس اليوم السابع الوطن فيتو مصراوي، من المرجح أن يقوم فضيلة شيخ الأزهر الشريف بإعلان أسماء أوائل الطلاب صباح الغد، لتعلن النتيجه بعدها مباشرة.

بدأ الطلبة والطالبات بالمرحلة الثانوية الترقب استعدادا لإستقبال نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 عبر موقع الازهر التعليمي، واليوم السابع، حيث تشير الصفحة الرسمية لـ بوابة الازهر الالكترونية، على الفيسبوك بإعتماد نتائج الطلاب يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2016.

فرضت الحكومة المصرية حصارا على الطلاب أثناء اللجان الامتحانية، لمنع تسريب الامتحانات عبر الانترنت من خلال صفحات الفيسبوك، ولكن للأسف فشلت وزارة التربية والتعليم، ومشيخة الأزهر الشريف، في السيطرة على هذه المشكلة المؤرقة، والذى تسببت فى اختلال نتيجة الثانوية الازهرية 2016، ونشرت بوابة موقع الازهر التعليمي، الاجتماع المغلق الذى جمع فضيلة الدكتور أحمد الطيب، ونائب الأزهر الأستاذ الدكتور عباس شومان، أ.د أبو زيد الأمير.

وقد علق شيخ الأزهر الشريف، أن مصر مستهدفة من بعض العناصر الأجنبية الخارجية، والتى تحاول بشتى الطرق إفساد منظومتها التعليمية، سواء عن طريق نشر بعض أسئلة الاختبارات، أو نموذج الإجابة الرسمي المعتمد، والتى قد نلاحظها بعد إعلان نتيجه الثانويه الازهريه 2016، لكلا الشعبتين العلمي والأدبي، وأفاد مسئول فني بـ موقع الازهر التعليمى أنه سيتم رفع كشوف الطلاب كاملة خلال الساعات المقبلة، وهناك حذر شديد خوفا من اختراق البوابة الالكترونية ونشر النتائج قبل ظهورها.

تسحن ملحوظ فى نتيجة الثانوية الازهرية 2016

بينما طلب الدكتور أحمد الطيب من المسئولين بالرئاسة ومن رئيس الوزراء، ضرورة التعاون مع بعض الجهات الخاصة، واستخدام بعض الطرق الفنية الالكترونية المبتكرة لسد هذه الفجوة، ولو اضطر الأمر بالإستعانة بالدول الخارجية، والاستفادة من التقنيات الحديثة، وتجاربها فى القضاء على ظاهرة الغش الالكتروني، وقال أبو زيد الأمير، أن المشيخة قامت بتعديل بعض القوانين، لتطوير المنظومة بكاملها.

وكانت النتائج مبشرة حتى الآن، حيث صرح شومان لجريدة “عيون مصر” أن نتيجة الثانوية الازهرية 2016 ارتفعت عن العام الماضي، والذى وصلت بالكاد إلى 26% بعد رفع درجات الطلاب عدة مرات، وقال أحد الطلاب المتفوقين، أن تخريج عدد أقل أفضل من تخريج أعداد كبيرة ستكون عبء على الدولة والحكومة، حيث تفشل هذه الطلاب بالمرحلة الدراسة الجامعية، حتى بالحياة العملية.

سينشر موقع الازهر التعليمي نتيجة شهادة طلاب الصف الثالث الثانوي الازهري “الثانوية الازهرية 2016” برقم الجلوس فقط، لتضم كافة المحافظات سواء القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، والكل، من خلال رابط البوابة الالكترونية: http://www.azhar.eg/education

اسماء اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2016
اسماء اوائل نتيجة الثانوية الازهرية 2016

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock