نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي

مؤتمر وزارة التضامن الاجتماعي ينشر نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016

تتشرف السيدة الدكتورة وزيرة التضامن الإجتماعي “غادة والي” غدا فى إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بصورة مركزية بجميع المحافظات بالجمهورية، حيث تنقل الوزارة من خلال اليوتيوب وقائع مراسم اختيار الحجاج الفائزين من خلال اليوتيوب ليتابعها الجميع مباشرة على الهواء.

تبدأ إجراءات مراسم نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الإجتماعي لجميع المحافظات بدءا من القاهرة والجيزة والاسكندرية والبحيرة والقليوبية والمنوفية فى نفس التوقيت عبر فى مقر ديوان عام الوزارة ومتابعة جميع المحافظات عبر اليوتيوب.

تنشر جريدة عيون مصر نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الداخلية من خلال بوابة الحج المصرية الالكترونية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو الجاري، بمركز قاعة المؤتمرات بنادي ضباط الشرطة بالعباسية.

ضمن الخدمات التى تقدمها صحيفة عيون مصر الإخبارية تضع لزوارها نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي، بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصراء لحين الإنتهاء من نشر كافة الأسماء الفائزة.

وأفادت مصادرنا أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي ستتواجد داخل الحفل المرتقب لإجراء مراسم نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية للعام الميلادي 2016، 1437 هجريا، وستواصل منذ الساعة التاسعة صباحا إعلان أسماء الفائزين المقبولين فى نتائج حج القرعة الخاص بالجمعيات الخيرية على مستوى المحافظات، وسيتواجد ضمن الحضور السيد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والأستاذ أيمن عبد الموجود مسئول تيسير الحج والعمرة بالوزارة.

أسباب تأجيل إعتماد نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016

وكان المتقدمين ينتظرون يوم الخميس الماضي ظهور نتائج قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 من خلال موقع وزرة التضامن الإجتماعي و بوابة الحج الالكترونية المصرية، إلا أن الوزيرة صرحت أنها مشغولة بإجتماعات مع رئاسة الوزراء، وطلبت تأجيل الموعد ليوم الثلاثاء، وبالفعل ساعات تفصلنا عن معرفة اسماء الفائزين بقرعة الحج هذا الموسم بكل محافظات الجمهورية والمديريات.

وأفاد مراسل عيون مصر أن هناك تجمهر عديد من المتقدمين أمام القاعة منذ الصباح الباكر، ومجموعة من الأهالي، يترقبون اللحظة الحاسمة لإعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات 2016، وقد أوضح مصدر مسئول أن هناك لوائح فرضتها وزارة التضامن الإجتماعي على المتقدمين والجمعيات الأهلية على حد سواء، مثل أن يكون الحاج المتقدم سليم صحيا وقادر على أداء المناسك الشاقة.

بينما يجب على مدير الجمعية أن يكون إجمالي مصروفاتها خلال السنة المالية نحو 50 ألف جنية، ومضى على تأسيسها عامان على الأقل، ويجب على الحاج ألا يكون أدى فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، سيتم إجراء القرعة وسط الجماهير بإستخدام الكومبيوتر وذلك تطبيقا لمبدأ الشفافية، وإحتراما لمشاعر أخواننا الحجاج، ويجدر الإشارة أنه تم تقسيم مستويات الحج لأربع هذا الموسم لأول مرة.

ويختلف المستوى الأول عن الثاني عن الثالث عن الرابع فى المسافة بين السكن والحرم المكي، كلما اقتربت المسافة كلما ارتفعت مصاريف الفندق، وأيضا مستوى الخدمة، وسيكون هناك مسئولين خلال الرحلة للإطمئنان على صحة المسافرين، وتوجيههم لأداء المناسك الصحيحة.

[facebook]   [tweet]   [Google]

رابط معرفة نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بوابة الحج الالكترونية وزارة التضامن الاجتماعي بالرقم القومي لجميع المحافظات: http://hij.moi.gov.eg:9080/hijweb/haj_to_result.html.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *