نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي

نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 وزارة التضامن الاجتماعي قريبا

أبدى السيد أيمن عبد الموجود خلال استضافته مع برنامج الحياة اليوم أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 ستظهر رسميا اليوم الخميس الموافق 28 أبريل 2016 من خلال بوابة الحج الالكترونية المصرية الرسمية والتى أعلنت قبل أيام نتائج حج القرعة لجميع المحافظات.

لاحظ أغلب المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا الموسم تأخير إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 على الرغم من توفر أخبار تؤكد ظهورها يوم الخميس عبر بوابة الحج الالكترونية المصرية، ولكن نظرا لإنشغال الدكتورة غادة والي بعدد من الأعمال والمؤتمرات الأخرى.

علقت الدكتورة غادة والي بخصوص إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 أنها تم تأجيلها، حيث كان من المقرر إجرائها فى الصباح الباكر يوم الخميس 28 ابريل الجاري، ولكن نظرا لإنشغالها بعدد من الأعمال الأخرى سيتم تحدد وقت لاحق.

سيكون متاح الاستعلام من خلال بطافة الرقم القومي عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 عبر بوابة الحج الالكترونية المصرية مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأشار سيد عبد الموجود أنه سيتم توفير كافة سبل الراحة لجميع الحجاج، سواء من خلال أماكن الإقامة والفنادق المجهزة ووسائل المواصلات، وستقوم وزارة الحج السعودية بمساعدة البعثة المصرية وكافة الدول العربية والاجنبية الأخرى.

صرحت الدكتورة وزيرة التضامن “غادة والي” خلال حديثها لبرنامج يحدث فى مصر مع الإعلامي شريف عامر، أن هناك شروط يجب أن تكون متوفرة فى المتقدم، وأيضا فى الجمعية الخيرية الاهلية، حيث أكدت أنه الحاج يجب أن يكون لم يؤدي الفريضة خلال الخمس أعوام الماضية، وقادر صحيا على استكمال كافة المناسك، وغير مريض بأى أمراض مزمنة، بينما يتوجب على الجمعية أن تكون مر على تأسيسها عامين، وحجم مصروفاتها أكثر من 50 ألف جنية.

مازال يتم فرز جميع بيانات المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا الموسم، إلا أن يتم إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 ونشر اسماء الفائزين عبر بوابة الحج الالكترونية المصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و وزارة الداخلية للبدء فى تجهيز تأشيرات الحجاج الفائزين.

وقالت أن هناك ما يزيد عن 100 ألف متقدم الكترونيا لحجز تأشيرة الذهاب للمملكة العربية السعودية، وسيتم إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بالرقم القومي من خلال التواجد داخل مقر أكاديمية العباسية لضباط الشرطة، وأوضحت أن الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسعودية تفرض علينا اختيار 10 آلاف حاج فقط على مستوى المحافظات، وأشارت أن الأعداد يتم احتسابها على أساس الكثافة السكانية لكل محافظة على حدة.

بينما سيكون هناك متابعة من رئاسة الوزراء للوفد من خلال الجوال والتواصل بإستمرار وحل أى معوقات خلال رحلة الحج، ويجدر الذكر أن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016، ستكون متاحة خلال الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق 27 أبريل الجاري، على أن تكون قرعة الحج السياحي بمنتصف شهر مايو، وسيكون متاح اسماء الفائزين من خلال بوابة الحج الالكترونية المصرية بعد ساعات من المؤتمر الصحفي المنعقد والذى حضرته الوزيرة والمتقدمين وأعضاء مجلس الشعب.

[facebook]    [tweet]    [Google]

استعلم من هنا بالرقم القومي: http://hij.moi.gov.eg:9080/hijweb/haj_to_result.html

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *