موعد شم النسيم

موعد شم النسيم 2016 فى مصر واحتفالات عيد الربيع بالمسارح

يتوقع بعض المصريين أن يكون موعد شم النسيم 2016 فى مصر خلال بداية فصل مارس، إلا أن احتفالات توقيت عيد الربيع ستختلف هذا العام، حيث من المؤكد أن يبدأ فى شهر مايو 2016 بعد عطلة عيد العمال مباشرة.

جرت العادة منذ سنوات طويلة فى مصر على اعتبار يوم شم النسيم وعيد الربيع يوم عطلة رسمية لكافة الهيئات والمصالح الحكومية والمدارس والجامعات بالاضافة إلى قيام الكثير من شركات القطاع الخاص بالاقتداء بتلك العادة واعتبار عيد الربيع وشم النسيم اجازة مدفوعة الاجر وعطلة لجميع العاملين حتى يتاح للجميع المشاركة فى تلك الاحتفالات المصرية الصميمة ذات الطابع الخاص، وفى اطار حرصنا على موافاة جميع متابعينا بمواعيد الاحتفالات والعطلات سواء الرسمية او غير الرسمية فى مصر نقدم لكم اليوم موعد شم النسيم 2016 واحتفالات عيد الربيع.

عيد شم النسيم وجذوره التى تمتد إلى العصور الفرعونية

يعتبر مهرجان شم النسيم احدى الاحتفالات الفرعونية الرائجة فى تلك العصور وذائعة الصيت والتى يجزم الخبراء بأنها ترجع إلى نحو ما يزيد عن الخمسة الاف عام مضت حيث اعتقد المصريون القدماء فى ذلك الوقت أن هذا اليوم هو يوم بدأ الكون والذى يعد أول ايام الزمان بحسب اعتقادهم، وقد افردوا لهذا المهرجان عدد كبير من الافكار التى احتفلوا من خلالها بحلول شم النسيم.

عرفت احتفالات الفراعنة فى تلك الفترات بالانقلاب الربيعى عندما تحل الشمس فى برج الحمل ويتساوى حينها الليل والنهار لتخرج الجموع لتشاهد ظاهرة غروب الشمس عند واجهة الهرم الشمالية وتعم الاحتفالات بعدها انحاء البلاد.

مظاهر احتفالات المصريين بعيد شم النسيم

لعل من ابرز تلك المظاهر هو خروج الأسر المصرية للمتنزهات العامة والحدائق حاملين معهم شتى الأكلات التى اشتهرت بها تلك المناسبة مثل الاسماك المملحة والبصل والبيض الملون وغيرها من الاطعمة التى توارثها المصريين من اجدادهم الفراعنة وحتى مصريين العصر الحديث.

موعد شم النسيم 2016 فى مصر

يحل شم النسيم فى يوم الاثنين الموافق الثانى من شهر مايو القادم 2016 مع تمنياتنا للجميع باحتفالات مبهجة فى ذكرى شم النسيم وعيد الربيع.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *