موعد شهر رمضان

موعد شهر رمضان لعام 2016 رسميا والموافق 1437 هجريا

ينتظر المسلمين فى كل مكان بفارغ الصبر حلول شهر رمضان المعظم فى مثل هذا التوقيت من كل عام وتبدأ عمليات الاستعداد لاستقبال الشهر الكريم كل حسب عادات وتقاليد الدولة أو المكان الذى ينتمى إليه والتى تختلف وتتنوع من دولة لأخرى بل وفى نفس الدولة الواحدة تختلف عادات وطريقة استقبال شهر الصوم من منطقة لأخرى، ومع اقتراب موعد شهر رمضان للعام الحالى 2016 والموافق عام 1437 هجريا وبدأ العد التنازلى لحلوله نقدم لكم من خلال السطور القادمة موعد شهر رمضان 2016 القادم حتى يتسنى للجميع الاستعداد للشهر الفضيل.

فضائل شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من الشهور المفضلة والمرتقبة لدى جموع المسلمين نظرا لما يمتلكه من مكانه خاصة حيث خصه المولى عز وجل بأنه الشهر الذى نزل فيه القرآن الكريم على رسول الله صلى الله عليه وسلم فضلا عن اختصاصه بفضيلة الصوم وهو الركن الرابع من اركان الاسلام.

وقد تعددت ايات القرآن الكريم التى تتحدث عن فضل هذا الشهر وثواب صيامه وقيامه وقضاءه فى الذكر والعبادات التى تقرب العبد من ربه وتخلق حالة من الاستقرار النفسي والصفاء والسكينة مع كثرة الأحاديث النبوية الشريفة التى تبين ظم الأجر الذى اختص به الله سبحانه وتعالى عباده الصائمين فى هذا الشهر العظيم.

الاعلان عن موعد بداية شهر رمضان 2016

يتوقف الاعلان عن بداية موعد شهر رمضان المعظم على رؤية واستطلاع الهلال فى أخر شهر شعبان وتحديدا منذ اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان فإذا ما تمت رؤية الهلال وثبوت تلك الرؤية لدى الثقات وأهل العلم بالاضافة إلى الوسائل العلمية الحديثة سارعت دار الافتاء وما يشابهها من هيئات رسمية مختصة بمثل تلك الامور فى البلدان الاسلامية المختلفة للاعلان عن بداية شهر رمضان.

وقد بينت التوقعات الأولية حلول موعد شهر رمضان 2016 فى السابع من شهر يونيو القادم مع احتمال حدوث بعض الاختلاف بين موعد الشهر الفضيل بين الدول الاسلامية وبعضها حسب ثبوت الرؤية بكل منها.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *